الاتحاد

الرياضي

يخطف لقب الشوط الرئيسي بفارق عنق

أبوظبي (الاتحاد)
خطفت خيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني، الأضواء في السباقات الكلاسيكية بالحفل السادس للخيول الذي أقيم أمس الأول بمضمار نادي أبوظبي للفروسية، وتألف من ستة أشواط للخيول العربية الأصيلة والمهجنة الأصيلة متضمنة سباقي كلاسيكو المهرات والأمهار، وبطولة أبوظبي للخيول العربية الأصيلة والجولة السادسة من كأس الوثبة ستد لملاك الإسطبلات الخاصة، وبلغت إجمالي الجوائز المالية للأشواط الستة 655 ألف درهم. وحققت المهرة «نوارة الريف» أول فوز لإسطبلات «الريف - العجبان» العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، بإشراف جابر بيطار وبقيادة جيسوس روزاليس، في الشوط الأول لمسافة 1600 متر المخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات وما فوق «إنتاج الإمارات» على لقب سباق أبوظبي الكلاسيكي للمهرات «برستيج» البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 آلاف درهم برعاية نادي أبوظبي للفروسية.
وتمكنت المهرة البالغة من العمر ثلاث سنوات والمنحدرة من نسل «بيبي دو كارير» من تحقيق هذا الفوز الناجز بفارق رأس عن المرشحة الأولى «كنز» لمنصور خليفة سلطان بن حبتور، فيما جاءت بالمركز الثالث «هيام» لمحمد بن أحمد خليفة اليوسف، وقطعت البطلة المسافة بزمن قدره 1:51:55 دقيقة، عقب ختام الشوط قام عدنان سلطان النعيمي بتقديم جائزة الفوز إلى مساعد المدرب محمد علي.
تألق «مفتاح»
وتألق المهر «مفتاح الريف» ليمنح الثنائية لخيول إسطبلات «الريف- العجبان» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وللمدرب جابر بيطار، وبقيادة وين سميث حين حقق الفوز في الشوط الثاني لمسافة 1600 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة عمر 3 سنوات فقط «إنتاج الإمارات» على لقب سباق بطولة أبوظبي للأمهار «هيبة» البالغ إجمالي جوائزه المالية 110 ألف درهم.
وتمكن «مفتاح الريف» المنحدر من نسل «بيبي دوكارير» من التفوق بفارق 1,25 طول عن «كرم » لمحمد الأعسر، فيما جاء ثالثا «ستار الريف» لإسطبلات الريف-العجبان، وقطعت البطلة مسافة السباق، بزمن قدره 1:48:37 دقيقة.
عقب ختام الشوط قامت لارا صوايا بتقديم جائزة الفوز عبدالله الحمادي مساعد المدرب. وفاجأ المهر القوي «إنجاز» للشيخ حامد بن خادم بن بطي، وبإشراف مصبح المهيري، وبقيادة سيلفستر ديسوزا منافسيه حين نال ببراعة لقب سباق بطولة أبوظبي «قوائم» المخصصة للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، البالغ إجمالي جوائزه المالية 180 ألف درهم، والذي أقيم في الشوط الثالث والرئيسي لمسافة 1600 متر. وتمكن «إنجاز» المنحدر من نسل «منجز» من التفوق بفارق عنق عن المرشح الأول «بوس دي فياليت» لفيصل الرحماني، فيما جاء ثالثا «نيوبوي دي بون» لعلي حداد وتمكن البطل من قطع مسافة السباق بزمن قدره 1:49:89 دقيقة .
عقب ختام الشوط تسلم الشيخ خليفة بن محمد بن خادم بن بطي جائزة الفوز، وأشاد بالانتصار الذي حققه المهر «إنجاز» الذي يعد من سلالة طيبة تنحدر من «منجز» والفرس «ميسلون» التي تعد احد ابرز أفراس الإنتاج في الإسطبل، وأكد بأننا كنا نتوقع له أداء جيدا في السباق من واقع التدريبات الجيدة التي أداها قبل السباق.
«بارق ورسان» بطل الفلاح
وانتزع الجواد «بارق ورسان» لإسطبلات ورسان، بإشراف بخيت الكتبي وبقيادة سام هتشكوت، لقب الشوط الرابع لمسافة 1600 متر على لقب سباق الفلاح للخيول العربية الأصيلة المبتدئة البالغ إجمالي جوائزه المالية 80 ألف درهم، بعد صراع شرس وبفارق رأس عن وصيفته «سيلك استيكونجز» لإسطبلات ورسان، وجاء في المركز الثالث «شمر» لحمد سالم علي الهاملي، واستطاع أن يحسم لقب الشوط بزمن 1:49:56 دقيقة.
عقب ختام الشوط قام عدنان النعيمي بتقديم جائزة الفوز إلى المدرب بخيت الكتبي إنابة عن المالك.

اقرأ أيضا

روبي فاولر: كلوب رفض ريال مدريد ومانشستر يونايتد