الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تتسلم 16 طائرة العام الحالي

دبي (الاتحاد) - تتسلم “طيران الإمارات” 16 طائرة جديدة خلال العام الحالي، على أن يتم تسليم بقية الطلبيات المؤكدة البالغة 200 طائرة تباعاً حتى العام 2018، بحسب أحمد خوري، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة الخليج والشرق الأوسط وإيران.
وأشار خوري، في بيان صحفي أجراه مع المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إلى تزايد أعداد الركاب الذين تقلهم طيران الإمارات عاما بعد عام، حيث وصل عدد الركاب الذين سافروا مع طيران الإمارات خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية المنتهية في 31 مارس 2011، إلى 15,5 مليون راكب ووصلت نسبة امتلاء المقاعد إلى 81,2%.
وأشار في البيان الصحفي إلى أن “طيران الإمارات” توفير عروض خاصة بمهرجان دبي للتسوق لإظهار الإمارة وجهة مثالية لقضاء العطلات. وتتجلى مساهمة الناقلة الفاعلة هذا العام من خلال عروض الإقامة الفندقية التي أطلقتها الناقلة بالتعاون مع عدد من فنادق دبي الشاطئية وتلك التي تقع داخل المدينة، وتتيح من خلالها لزوار المهرجان الإقامة مجاناً لليلة واحدة عند قيامهم بحجز إقامتهم لمدة 3 ليال.
وقال خوري “بات مهرجان دبي للتسوق يشكل واحداً من أبرز فعاليات التسوق والترفيه العائلي في العالم، وهذه الحقيقة تبدو واضحة من خلال النتائج التي يحققها المهرجان سنوياً والتي تفوق التوقعات، ويأتي هذا النجاح نتيجة طبيعية للجهود المبذولة من قبل كافة الأطراف المشاركة في هذا الحدث”. وبين أن طيران الإمارات صممت برامج جاذبة بهدف تشجيع الزوار على الاستمتاع بجميع ما توفره دبي من خلال البقاء لفترات أطول وبأسعار في متناول الجميع.
وبإمكان الزوار أن يجدوا جميع العلامات التجارية العالمية الرئيسية في دبي، التي تحتضن قرابة 14 مليون قدم مربعة خاصة بالتسوق في مراكزها التجارية بما في ذلك دبي مول الذي يعد أكبر مركز تسوق في العالم، عدا عن قائمة طويلة من المطاعم المتنوعة التي تلبي مختلف الأذواق. إلى ذلك، قال خوري “ارتفعت نسبة حجوزات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال بنسبة 2,6% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ويعود سبب هذه الزيادة بشكل رئيس إلى توسع عمليات طيران الإمارات التي أصبحت تغطي حالياً 111 مدينة في 66 دولة حول العالم، إضافة إلى توسع أسطولها الذي يتكون اليوم من 151 طائرة حديثة”. وأشار إلى أن نهضة وتوسع إمارة دبي ومهرجاناتها وأحداثها المتنوعة لعبت دوراً محورياً في دعم قطاع السياحة والسفر.
وأضاف “سنواصل العمل على توسيع شبكة محطاتنا العالمية مع استمرار تسلم طلبياتنا المؤكدة من الطائرات والبالغ عددها 200 طائرة”.

اقرأ أيضا