الاقتصادي

الاتحاد

“ملتقى اجتماعات أعمال غرفة التجارة الأميركية” يعقد في أبوظبي

انطلقت فعاليات “ملتقى اجتماعات أعمال غرفة التجارة الأميركية” أمس في فندق “شيراتون” أبوظبي في شارع الكورنيش، والتي تضم جلسات تفاعلية متخصصة تركز على 12 قطاعاً رئيسياً تغطي الطيران والمطارات، والتعليم، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعقارات، والأعمال المصرفية والتمويل، والطاقة، والدفاع، والرعاية الصحية، والعديد من القطاعات الأخرى.
وانضمت شركة “إنجازات لنظم البيانات”، راعية الحدث، إلى جلسات النقاش حول دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تعزيز واقع الأعمال في أبوظبي وكيف يمكن لخدماتها الفريدة، مثل أول مركز بيانات من الفئة الرابعة حاصل على شهادة التصميم من معهد “أبتايم” في الشرق الأوسط، أن تجعل من أبوظبي وجهة رائدة على مستوى المنطقة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وقال إبراهيم محمد لاري، الرئيس التنفيذي لشركة إنجازات “تشكل أبوظبي واحدة من قصص النجاح القليلة في المنطقة خلال العامين الماضيين، من حيث نمو الأعمال التجارية والتوسع في القطاعات المختلفة. وقد تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على وجه الخصوص ليصبح قطاعاً مؤثراً للغاية، ولهذا السبب فهو يحتل حيزاً كبيراً ضمن جلسات الملتقى”.
وأضاف “نرى أن هذا الحدث يمثل فرصة مميزة لمشاركة استراتيجياتنا الناجحة في سبيل الاستفادة من الآفاق ذات الصلة بالخدمات المدارة ومراكز البيانات والابتكارات في مجال تكنولوجيا المعلومات”.
من جانبه، قال جون حبيب، رئيس غرفة التجارة الأميركية في أبوظبي “يسعدنا أن ترعى “إنجازات لنظم البيانات”، العضو البلاتيني في غرفة التجارة الأميركية في أبوظبي، هذا الملتقى وأن تقدم خبرتها القيمة لتسهيل اجتماع الطاولة المستديرة الخاص بتكنولوجيا المعلومات.

وتقوم منظمتنا منذ العام 2003 بعقد مثل هذه الملتقيات الهامة، حيث ستعزز بكل تأكيد مساهمة “إنجازات” الكبيرة في مجال تكنولوجيا المعلومات من نطاق ونوعية دورة هذا العام”.

وتركز “إنجازات” على توفير خدمات البيانات كتلك التي يوفرها مركز البيانات الخاص بها من الفئة الرابعة، وذلك تحسباً لنمو قيمة هذا القطاع في الشرق الأوسط إلى حوالي 13.82 مليار دولار أميركي بحلول العام 2014. وستناقش الشركة الاستثمارات المحتملة في البنية التحتية المحلية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والاحتياجات الناشئة في الأسواق، والشراكات المحتملة بين الشركات الأميركية والمحلية، وذلك خلال ملتقى غرفة التجارة الأميركية في أبوظبي.
وتستحوذ “إنجازات لنظم البيانات” على حصة مهمة من سوق خدمات تكنولوجيا المعلومات المدارة في الإمارات. كما تعتبر الشركة مساهماً فعالاً في نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في أبوظبي، وبرزت كواحدة من أفضل ثلاث شركات مزودة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الخليج منذ تأسيسها خلال العام 2005.

اقرأ أيضا

بتوجيهات محمد بن زايد.. «صندوق خليفة» يمول مشاريع صغيرة في موزمبيق