الاتحاد

الاقتصادي

«يوم الحب» يرفع مبيعات وأسعار الزهور الحمراء في رأس الخيمة

بائعا زهور في رأس الخيمة (تصوير راميش)

بائعا زهور في رأس الخيمة (تصوير راميش)

(رأس الخيمة) - ارتفع الطلب على أنواع الزهور الطبيعية «الحمراء» في الأسواق المحلية خلال الأيام الثلاثة الماضية مع حلول يوم الحب «فالنتاين» الذي يصادف اليوم الاثنين الرابع عشر من فبراير، وهو ما أسهم في ارتفاع الأسعار بنسب مختلفة بحسب تجار.
وذكر عدد من تجار الزهور في رأس الخيمة أن الأسعار لبعض أنواع الزهور وتحديدا «الجوري» ذات اللون الأحمر ارتفعت من 5 دراهم إلى 8 دراهم في بعض المحال، فيما ارتفعت بنسب أقل في محال أخرى، بينما لم تشهد بعض الأنواع الأخرى تغيرات في أسعارها.
وقال نجيب الذي يعمل في محل ازهار هولندا إن مبيعات المحل ترتفع وتنتعش مع قدوم الاحتفالية بيوم الحب “الفلنتاين “ حيث يعمل المحل مع قدوم هذه المناسبة على توفير كميات اضافية من الزهور من خلال جلب قرابة 2000 واكثر في بعض الاحيان، مقارنة بالأيام العادية التي يتم خلالها توفير نحو 300 زهرة.
وذكر أن أكثر الأنواع طلبا خلال هذه الاحتفالية هو اللون الأحمر وبالتحديد “الجوري”.
واضاف نجيب أن “الجوري” شهد ارتفاعا في الأسعار وذلك خلال الثلاثة أيام الماضية من قبل الشركة المصدرة له، فبعد أن كان يباع بمبلغ خمسة دراهم اصبح الآن بأسعار أعلى، متوقعا عودة الأسعار الى ما كان عليه بعد انتهاء هذه الاحتفالية.
وعن جنسيات المشترين في هذه المناسبة ذكر انهم من مختلف الجنسيات والأكثرية لفئة الشباب ممن يعمل على اقتناء الباقات المختلفة الأحجام والتي تختلف أسعارها بحسب أعداد الزهور المتواجدة في الباقة و التزيين المضاف.
وأضاف نجيب أن المحل قام بتوفير عدد من الهدايا ذات اللون الأحمر التي قد يستعين بها الزبون ليدرجها مع الباقة.
وافقه في ارتفاع أسعار زهرة “الجوري” الحمراء إبراهيم احمد من محل ازهار الجاردينيا، حيث أشار إلى انه وبالرغم من ارتفاع الأسعار، الا أن الزبائن في إقبال مستمر على المحل من اجل تجهيز باقات الورود للاحتفال بهذه المناسبة.
وذكر أن المحل قام بطلب 3000 زهرة للعمل على سد الطلب المتزايد لها خلال هذه المناسبة والتي تشهد إقبالا من قبل الشباب.
عبد الستار صاحب محل ازهار اللوتس أكد ارتفاع سعر زهرة الجوري لتصل الى 8 دراهم، مشيرا إلى قيام المحل بالترويج لهذه المناسبة من اجل جذب الزبائن إلى اقتناء الزهور، مشيرا إلى توفير الأشكال الجديدة والمبتكرة لباقات الزهور المخصصة لهذه المناسبة، مؤكدا أهمية هذه المناسبة بالنسبة لمبيعات الزهور حيث يرتفع الطلب خلالها بصورة ملحوظة.

اقرأ أيضا

"أوبر" تستحوذ على "كريم" ب3.1 مليار دولار