الاتحاد

الاقتصادي

الدفع بعملة البلد وضبط حدود السحب والتسجيل في خدمة «تأكيد الموقع»

بنك الإمارات دبي الوطني

بنك الإمارات دبي الوطني

حسام عبدالنبي (دبي)

أطلق بنك الإمارات دبي الوطني حملة لتوعية عملائه عن كيفية السفر الذكي والحصول على تجربة سفر خالية من المتاعب، حيث حدد البنك عدداً من النصائح أثناء السفر أهمها أن يدفع حامل البطاقة دائماً بعملة البلد الذي يزوره، وليس بالدرهم الإماراتي، منبهاً إلى أن القيام بهذا الأمر سيوفر على العميل رسوماً غير ضرورية.
وطالب بنك الإمارات دبي الوطني عملاءه (قبل السفر) بتحميل تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك ليتمكنوا من تتبع المشتريات، والتحقق من الرصيد، دفع الفواتير أو تفعيل/ حجب/ وإعادة ضبط رقم التعريف الشخصي لبطاقة الخصم الخاصة بهم في أي مكان وزمان.
وأشار إلى أهمية التسجيل في خدمة تأكيد الموقع عبر الهاتف المتحرّك من فيزا من أجل التمتّع باستخدام مستمر دون انقطاع للبطاقة في الخارج.
وأكد أهمية أن يحرص العميل على أن يبقى البنك دائماً على اطلاع على المعلومات الأحدث المتعلقة برقم هاتفه المتحرك، وعنوان البريد الإلكتروني وخطط للسفر حتى يتمكن البنك من التواصل معه بسهولة إذا احتاج إلى أي مساعدة، لافتاً إلى ضرورة تعبئة رصيد حساب بطاقة الخصم وضبط حدود السحب عبر البطاقة لتتناسب مع احتياجات السفر.
وأفاد في إشعارات للعملاء عن متطلبات السفر الذكي، إلى أنه يقدم بالتعاون مع خدمة تأكيد الموقع من «فيزا» حلاً فريداً ومن الدرجة الممتازة سيقوم بحماية العميل بغض النظر عن مكان وجوده في العالم.
وقال إن خدمة تأكيد الموقع تستخدم قوة تحديد الموقع الجغرافي الذكية لتقييم ما إذا كان الهاتف المتحرك الخاص بالعميل وبطاقة الخصم أو الائتمان فيزا من بنك الإمارات دبي الوطني هما في نفس المكان التي تتمّ فيه عملية الشراء أو معاملات السحب النقدي، موضحاً أنه مع خلال هذه الخاصية، ستكون المعاملات من خلال البطاقات الإلكترونية أقل عرضة لأن تصنف ضمن عمليات الاحتيال، وبالتالي سيكون العميل على ثقة بأنه سيحصل على راحة وأمان معزّز وخاصة عندما يكون مسافرًا إلى الخارج.
وبين البنك أن العميل يمكنه تسجيل أي بطاقة أو جميع بطاقات «فيزا» من بنك الإمارات دبي الوطني في هذه الخدمة بكل سهولة في أي وقت من خلال تطبيق الخدمات المصرفية عبر الهاتف المتحرك، لافتاً إلى أنه بمجرد الاشتراك بالخدمة، سيمكن للعميل تفعيل المزيد من البطاقات، القيام بإلغاء تسجيل البطاقات بالخدمة أو حتى إلغاء تفعيل هذه الخدمة في أي وقت.

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار