عربي ودولي

الاتحاد

«حماس» تنشئ وكالة أنباء رسمية


غزة (أ ف ب) - أعلن سلامة معروف مدير عام المكتب الإعلام الحكومي في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة «حماس» في قطاع غزة، أمس، أن حكومته أنشأت وكالة أنباء رسمية للمرة الأولى ستكون بمثابة ناطقة باسم حكومة «حماس». وقال معروف لوكالة فرانس برس إنه «بقرار من مجلس الوزراء وبإشراف المكتب الإعلامي الحكومي تم تأسيس أول وكالة رسمية للحكومة (المقالة) تحمل اسم وكالة «الرأي» الفلسطينية للإعلام بحيث تشكل مصدراً مهماً لأخبار ونشاطات الحكومة وتصريحات وخطابات رئيس الوزراء إسماعيل هنية».
واكد أن هذه الوكالة «مستقلة من حيث الموظفين والإدارة لكن مكتب الإعلام الحكومي سيتولى مهمة الإشراف». وأشار إلى أن «خمسة عشر صحفياً يشكلون النواة الأولى حالياً للوكالة» التي «ستركز على الشأن الفلسطيني، وستفرد مساحات للأخبار العربية والدولية ذات العلاقة بالشأن الفلسطيني».
وأوضح أن الوكالة ستقدم أيضاً «مجموعة خدمات مثل خدمة «تأكد» التي تهدف للتأكد من أي معلومة وأي شائعة غير معروفة المصدر من الوزير أو المسؤول في الحكومة، وكذلك خدمة «انصحني» التي تفتح المجال للفلسطينيين لتقديم النصح أو الشكوى للمسؤول الحكومي، وستصل ملاحظة أي فلسطيني مباشرة إلكترونياً للجهة الحكومية ذات العلاقة».

اقرأ أيضا

الهند تحول قطاراتها إلى مستشفيات لمصابي كورونا