الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يدشن مركزاً للأعمال المصرفية في «إيكاد»

خلال الافتتاح  (من المصدر)

خلال الافتتاح (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - افتتح مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني، وعدد من أعضاء الإدارة العليا للبنك أول مركز للأعمال المصرفية لبنك أبوظبي الوطني في مدينة أبوظبي الصناعية (إيكاد) ضمن جهود البنك لتوسيع نطاق خدماته للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.? وقال سيف الشحي، المدير العام للقطاع المصرفي المحلي ببنك أبوظبي الوطني في بيان صحفي أمس “يأتي افتتاح مركز الأعمال المصرفية التزاماً من البنك بتقديم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات المصرفية المتكاملة وتلبية المتطلبات المتنامية للعملاء كافة”.
وأكد حرص البنك على توفير أفضل المنتجات وأعلى مستويات الخدمة لعملاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك للدور الحيوي الذي يقوم به قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية.
وتعد مدينة أبوظبي الصناعية (إيكاد) مركزاً صناعياً للإمارة ومقراً لكثير من شركات الخدمات والشركات المصنعة للتكنولوجيا المتقدمة.
ويتيح الموقع الاستراتيجي لمركز الأعمال المصرفية لبنك أبوظبي الوطني في “إيكاد” سهولة وصول عملاء بنك أبوظبي الوطني من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما تم تجهيزه بأحدث التقنيات والوسائل لتقديم خدمات أكثر فعالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.?ويمثل مركز بنك أبوظبي الوطني للأعمال المصرفية، الذي تُشرف على إدارته كوادر مهنية تتمتع بخبرات واسعة في مجال خدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة قيمة إلى شبكة بنك أبوظبي الوطني وقنواته، والتي تسعى لمواكبة المعايير الدولية في توفير منتجات وخدمات مبتكرة ومتخصصة للعملاء.
وقال هيثم الرفاعي، رئيس المجموعة المصرفية للأعمال في بنك أبوظبي الوطني” نؤمن بأن العملاء يشكلون حجر الأساس في نجاح أي عمل مصرفي، ولذلك نواصل مساعينا لتوفير خدمات ومنتجات مصرفية مصممة خصيصاً لتلبية متطلبات العملاء وفقاً لاختياراتهم وفي الوقت المناسب لهم”.
وتوفر المجموعة المصرفية للأعمال ببنك أبوظبي الوطني أفضل الحلول والمنتجات المتخصصة للشركات العاملة في القطاع التجاري من خلال شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات ومراكز الأعمال المصرفية. وتقدم المجموعة المصرفية للأعمال بالبنك باقة متكاملة من الخدمات وإنجاز معاملات مصرفية مختلفة مثل خطابات الضمان والاعتمادات البنكية وإيصالات الأمانة والقروض وتسهيلات الدفع وغيرها.
ويأتي إطلاق البنك لمراكز الأعمال المصرفية تماشياً مع أهدافه الاستراتيجية في دعم وتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تلبية الطلبات المتنامية على الخدمات المصرفية التجارية. ?وتشير إحصاءات حديثة إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تساهم بنحو 46% من الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات وتشكل حوالي 90% من جميع الشركات في البلاد.
وكشف هيثم الرفاعي عن خطة بنك أبوظبي الوطني لافتتاح 14 مركزاً للأعمال المصرفية في مختلف أنحاء دولة الإمارات خلال العام الجاري لتقوية وتوسيع نطاق الخدمات التي يوفرها البنك لهذا القطاع الحيوي والمهم.
وتشمل خطة توسعات مجموعة الأعمال المصرفية في بنك أبوظبي الوطني افتتاح أربعة مراكز للأعمال المصرفية في مدينة أبوظبي، ومركز في العين، وآخر في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي، بالإضافة إلى تدشين أربعة مراكز في دبي، وأربعة في الشارقة وعجمان ورأس الخيمة وأم القيوين والفجيرة خلال العام الجاري.
وقال الرفاعي” توسيع شبكاتنا يعد عنصراً أساسياً في استراتيجيتنا كون البنك يلتزم بتوفير خدمات مميزة وجعلها في متناول عملاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة”.
وأضاف “يعد بنك أبوظبي الوطني جزءاً لا يتجزأ من نسيج الإمارات العربية المتحدة ويلتزم بدعم المبادرات والخطط الحكومية لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية الاقتصاد.”
وتماشياً مع هذا الالتزام، ?وقع بنك أبوظبي الوطني مؤخراً مذكرة تفاهم مع صندوق خليفة لدعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة لإدارة قروض صندوق خليفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.
ويعمل صندوق خليفة لدعم وتعزيز قطاع الأعمال وتنمية روح الاستثمار في أوساط الشباب والشابات من مواطني دولة الإمارات عبر تقديم التمويل والاستشارات للمشاريع الصغيرة والمتوسطة. ووفقاً لمذكرة التفاهم، يقوم بنك أبوظبي الوطني بتوفير خدمات إدارة التمويل للقروض التي يقدمها صندوق خليفة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة بحيث يتولى البنك مسؤولية الإجراءات الخاصة بهذه القروض.

اقرأ أيضا

السيارات الكهربائية على طريق خفض التكلفة