الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الزعيم» إلى نهائي كأس رئيس الدولة بـ«قوة ثلاثية»

«الزعيم» إلى نهائي كأس رئيس الدولة بـ«قوة ثلاثية»
11 مارس 2020 00:10

علي معالي ومراد المصري (أبوظبي)

تأهل العين للمباراة النهائية لبطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة بالفوز على الشارقة 3 - 2 في المباراة التي جرت أمس على استاد محمد بن زايد، جاءت الأهداف الخمسة في أول 42 دقيقة من الشوط الأول، وكانت الأخطاء الدفاعية هي «العنوان الأبرز»، خاصة في الشوط الأول، وذلك من جانب الطرفين والتي كانت سبباً مباشراً في الأهداف الخمسة.
والغريب في صفوف الشارقة أن ما حدث في الشوط الأول لم يحدث منذ 68 مباراة، حيث استقبل الفريق 3 أهداف في الشوط الأول، وكان ذلك أمام فريق الوحدة في الجولة 20 من الدوري في موسم 2017 - 2018، ليضرب فرق العين موعداً مع النهائي للمرة الـ15، في حين يستمر «الملك» بعيداً عن التأهل للعام الـ14.
تسبب خطأ كبير من عبدالله غانم في إرباك حسابات «الملك» من البداية، حيث تردد غانم ومرر كرة في مكان وتوقيت خاطئ، مما جعل جمال معروف يستغلها ويمررها ليسجل منها جوجاك الهدف الأول، ولم يستمر رد الشارقة كثيراً، حيث كانت العودة في الدقيقة 12 من هجمة منظمة للغاية من شوكورورف إلى كايو لوكاس الذي راوغ وتحرك منديز جيداً ومرر بيريرا ليسجل ميلوني، وتعود المباراة لنقطة البداية.
وكان واضحاً أن الشارقة يعتمد على منديز في مركز رأس الحربة، مع وجود ميلوني في الطرف الأيمن وكايو في الجانب الأيسر، وكانت الأخطاء واضحة من مدافعي الفريقين، وكاد لوكاس أن يسجل للشارقة، ولكنه لم يستغلها مع تألق خالد عيسى حارس العين.
وحاول كايو كانيدو الهروب كثيراً على طرفي الملعب مع وجود جمال معروف في مركز المهاجم الصريح، كان العنبري يعتمد كثيراً على أخطاء العين من خلال استغلال انطلاقات منديز، وأهدر بيريرا فرصة أخرى للتهديف للشارقة لعدم الاهتمام في التعامل مع الكرة داخل المنطقة بتمريرة منديز المتميزة.
ولأن الدفاع الشرقاوي أغلق المنافذ نسبياً، نجح إسلام خان في أن يسجل هدف «الزعيم» الرائع في الدقيقة 32، من مسافة بعيدة وزاوية جميلة يصعب على الحوسني التصدي لها.
وتستمر الأخطاء الدفاعية ولكنها تنتقل هذه المرة للملك، حيث راوغ كايو كانيدو للمدافع شاهين بطريقة مهارية عالية ويتلقى التمريرة مجدداً من إسلام خان ويحرز الهدف الثالث، وقبل النهاية بـ3 دقائق يقلص كايو بتمريرة جميلة من منديز.
وضح أن الشوط الثاني سيكون بدون حذر، لذلك انفتح الملعب تماماً وكاد إسلام خان أن يحرز الهدف الرابع بمنتهى السهولة، وسددها فمرّت بجور القائم الأيمن للحوسني، وكان ربع الساعة الأول الأكثر تنظيماً من جانب «الزعيم» وسط عدم تنظيم من وسط الشارقة، وحاول شوكوروف السيطرة على الارتكاز مع ماجد سرور ولكن تحركات برمان ومحمد عبدالرحمن الكثيرة والنشطة كانت سبباً في استحواذ أفضل للزعيم. وقلت الأخطاء نسبياً من الفريقين، لذلك جاء الشوط الثاني أقل نسبياً في البداية من الشوط الأول، ومع نزول محمد المربوعي، ثم محمد خلفان في هجوم الشارقة ضغط «الملك»، واقترب كثيراً من مرمى خالد عيسى، الذي تصدى لعدد من الكرات وسط فرص كثيرة ومتنوعة وسريعة من العيناوي ضاعت في النهاية لتنتهي المباراة لـ«الزعيم».

بيدرو: حققنا ما نريده
يرى بيدرو مدرب العين أن من يتولى تدريب هذا الفريق، لابد أن يعيش تحت ضغوط دائمة، وقال: «لو لم أعاني الضغط فلن أكون مدرباً للعين، وعندما جئت لهنا أعلم أن لدينا عملاً كبيراً».
أضاف: «مباراتنا ضد الشارقة جاءت قوية للغاية وعاطفية كثيراً في مجرياتها، وارتكب الفريقان العديد من الأخطاء، وخططنا إلى الاستحواذ على الكرة في الشوط الأول، وحققنا ما نريده أمام فريق لديه هجوم قوي يستطيعون صناعة الفارق في أي لحظة».
وأضاف: «لم نوفق في الحفاظ على شباكنا، وأرى أن تشكيلة المباراة فرضت علينا، حيث لعبت بمهاجمين اثنين، وكان لدينا لابا قبل المباراة، ولكن في المباراة لم نجده، ولم نعمل على تغيير الخطة، ومباراة جيدة في النهاية من الفريقين».
ورفض بيدرو التعليق على عقوبة لابا، وقال: «القوانين هي قوانين، وعلينا وضع خطة للعمل لكل مباراة ولكن كان عليهم تبليغنا بالعقوبة مبكراً، ولكن مثلما حدث، ويعيش جمال معروف لحظات رائعة وفي مقدمة المهاجمين، والأهم أننا أدينا عملاً جيداً».

العنبري: الهدف المبكر أربكنا
هنأ عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، فريق العين على التأهل للمباراة النهائية وقال: «الهدف المبكر الذي سجله العين أربكنا وأحدث الخلل الدفاعي، حيث اندفعنا للأمام لكي نعود للمباراة وافتقدنا الانضباط، وعندما تلعب مع فريق كبير بحجم العين من الصعب أن تمنحه مساحات يتحرك فيها وهو ما حدث، وعندما رجعنا للمباراة استقبلنا أهدافا أخرى، ومثل هذه المباريات بداية أول ربع ساعة عملية مهمة للغاية خاصة في الكؤوس». وأضاف: «حاولنا العودة لكن خبرة فريق العين استطاعت الفوز بالنهاية، ولن نتأثر سلباً بهذه الخسارة في مسيرة الدوري، وأطالب اللاعبين برفع رؤوسهم، ولدينا مرحلة مقبلة مهمة».
وأضاف: «اللمسة الأخيرة لم تكن جيدة لنا، رغم وجود عدد كبير من اللاعبين المهاجمين ونحن كجهاز فني نتحمل الخسارة».
وعن إيجور، قال: «شارك في 45 دقيقة في المباراة الماضية، لكن الإصابة عاودته ويحتاج إلى 10 أيام، وحتى لو عاد خلال الفترة المقبلة، فلن تكون عودة إيجابية له هذا الموسم».

«التتويج» 21 أبريل
معتز الشامي (دبي)

علمت «الاتحاد»، أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة، تدرس رفع توصية للأمانة العامة والجهات المعنية، بإقامة نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 21 أبريل المقبل، وذلك بعد قرار تأجيل النهائي، الذي كان مقرراً له 18 مارس الجاري، على خلفية الظروف الصحية الراهنة.
وراعت رابطة المحترفين جدولة مباريات الدوري، بطريقة تتيح أداء الكأس يوم 21 أبريل المقبل، بناء على المقترح المقدم بهذا الخصوص.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©