الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس رئيس الدولة: «الفارس» يجدد «الحلم» للمرة الثانية

كأس رئيس الدولة: «الفارس» يجدد «الحلم» للمرة الثانية
11 مارس 2020 00:08

محمد سيد أحمد وعبدالله القواسمة (أبوظبي)

تأهل الظفرة إلى المباراة النهائية للكأس، بعد تفوقه على بني ياس بهدف نظيف في مباراة عصيبة احتضنها استاد آل نهيان بالعاصمة أبوظبي ليلة أمس، واستمرت لشوطين إضافيين، شهد الأول تقدم الظفرة بهدف الفوز الثمين الذي حمل توقيع ديجو جاردل من ركلة جزاء، ليصعد «الفارس» بالتالي لملاقاة العين في المشهد الختامي لأغلى البطولات.
ويسجل الظفرة حضوره في نهائي كأس رئيس الدولة للموسم الثاني على التوالي في إنجاز لافت حققه هذا الفريق ومديره الفني الصربي فوك رازوفيتش الذي تمتد علاقته مع «الفارس» للموسم الثاني على التوالي، والذي سطر معه نجاحات لافتة على مدار موسمين.
وكان الظفرة خسر المباراة النهائية لكأس رئيس الدولة الموسم الماضي أمام شباب الأهلي دبي بنتيجة 1-2، حيث سجل في هذه المباراة ظهوره الأول في المشهد الختامي على صعيد هذا الاستحقاق.
وحرم الظفرة أمس نظيره بني ياس من فرصة بلوغ المباراة النهائية لأغلى البطولات للمرة الثالثة في تاريخ «السماوي» الذي سبق أن دان له اللقب مرة واحدة قبل 28 عاماً، وتحديداً في موسم 1991-1992، فيما سبق لبني ياس بلوغ المباراة النهائية في موسم 2011-2012، لكنه خسر أمام الجزيرة بنتيجة 1-3.
وكان الشوط الأول للمباراة شابه الحذر الشديد من كلا الفريقين، وهو الذي انعكس على مشاهد التهديد التي انحصرت في فرصة خطرة واحدة فقط كانت من نصيب سلطان الشامسي لاعب بني ياس في الدقيقة 32 عندما واجه المرمى المشرع، لكنه لم يستطع استغلال كرة عرضية في الشباك، في حين شهد هذا الشوط توقف اللعب عدة مرات بسبب الالتحامات الشديدة بين لاعبي الفريقين، والتي أسفرت عن أخطاء بالجملة امتدت إلى الشوط الثاني الذي شهد تحرر الفريقين من حضورهما الدفاعي واللعب بجرأة هجومية أكبر أسفرت عن تبادلهما إهدار الفرص الخطرة. وكانت الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إحدى أكثر دقائق المباراة حساسية بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للظفرة بداعي تعرض راشد مهير إلى الإعاقة من قبل أحمد شحدة، لكن تقنية الفيديو سرعان ما صوبت قراره وألغت الركلة، وهنا كان الحكم يطلق صافرته معلناً تمديد المباراة لشوطين إضافيين، شهد الأول احتساب تقنية الفيديو ركلة جزاء للظفرة بداعي تعرض سهيل المنصوري للإعاقة من قبل ساشا أفكوفيتش لينبري ديجو جاردل لتنفيذ الركلة بنجاح في الدقيقة 103، ليحافظ «الفارس» على تفوقه بهدف نظيف حتى صافرة النهاية. الجدير ذكره أن المباراة شهدت إشهار الحكم ثماني بطاقات الصفراء توزعت على لاعبي الفريقين، فيما عاد الحكم إلى تقنية الفيديو مرتين، كما شهدت قيام كل مدير فني بإجراء تبديل واحد في الوقت الأصلي، قبل أن يدفعا بباقي أوراقهما الفنية في الشوطين الإضافيين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©