الاتحاد

الإمارات

«العلوم البحرية الأميركية» يشيد بالانفتاح في الإمارات لتعزيز التعايش السلمي بين الشعوب

زار وفد كبير من ضباط اكاديمية العلوم البحرية في الولايات المتحدة الاميركية صباح أمس المجلس الوطني للاعلام ضمن جولته الحالية الى عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية في الدولة.
وتعرف أعضاء الوفد خلال الزيارة الى ملامح المشهد الاعلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي يحفل بالعديد من التطورات الجوهرية لتنظيم العمل الإعلامي وفق أحدث المعايير في الدولة مع مراعاة خصوصية الإمارات وكذلك العمل على النهوض بالعمل الإعلامي وتطوير البنية التحتية للإعلام.
واستمع الوفد الي عرض عما حققه الاعلام في الدولة بمختلف وسائله من قفزات نوعية وكمية كبيرة إذ توجد بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم 15 قناة تلفزيونية و24 محطة إذاعية و9 صحف عربية يومية و7 صحف يومية تصدر باللغة الإنجليزية، إضافة إلى وكالة أنباء الإمارات وهي الوكالة الوطنية للدولة والعشرات من المجلات الأسبوعية والشهرية والدوريات المتخصصة.
واطلع الوفد الزائر على اسلوب عمل المناطق الحرة الاعلامية في الدولة وهي أربعة مناطق تضم المئات من المؤسسات الإعلامية والإذاعية والتلفزيونية والصحافية والإلكترونية والإقليمية والدولية، من بينها المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي وتضم 110 شركات إعلامية من مختلف أنحاء العالم ومدينة دبي للإعلام التي تضم 875 مؤسسة إعلامية عدا فعاليات وأنشطة نادي دبي للصحافة والدوائر المحلية للإعلام وعشرات الشركات الإعلامية المتخصصة والمئات من المراسلين الصحافيين المعتمدين لدى الدولة. وتم اطلاع الوفد الأميركي على معالم التطور الذي طرأ على قطاع الاعلام من حيث الشكل والمضمون وتوسيع نطاق الحريات الاعلامية في اطار المسؤولية والقانون ومراعاة مصالح الدولة وتحقيق متطلبات التنمية وخدمة المجتمع واحترام الآخر والتفاعل معه.
كما تم اطلاع الوفد على اخر التطورات الايجابية في سوق العمل بالدولة واعطاء المزيد من المرونة في نقل الكفالة ومنح التراخيص العمالية برسوم مخفضة لتسهيل حركة العمالة الوافدة وحماية حقوقها.
واشاد الوفد الزائر بالانفتاح الاعلامي والثقافي الذي تشهده الدولة ومؤسساتها الاعلامية وجهودها لمد الجسور للحوار الحضاري والانفتاح على الاخر لتعزيز التعايش السلمي بين الشعوب.
يذكر ان مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية يتولى تنظيم برنامج زيارة الوفد الامريكي بالتنسيق مع المجلس الوطني للعلاقات الاميركية العربية الذي يرأسه الدكتور جون ديوك انتوني.

اقرأ أيضا

بدعم إماراتي.. افتتاح مدرسة بالساحل الغربي في اليمن