الاتحاد

الاقتصادي

انطلاق فعاليات سوق السفر العربي «الملتقى» مايو المقبل في دبي

دبي (الاتحاد) - تنطلق فعاليات معرض سوق السفر العربي “الملتقى 2011” خلال الفترة من 2 حتى 5 مايو المقبل بمركز دبي التجاري العالمي.
وتوقعت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن يشهد المعرض نمواً قوياً من حيث مساحات العرض المحجوزة من مختلف الجهات الحكومية والشركات الخاصة ذات العلاقة بقطاع السفر والسياحة لا سيما من دولة الإمارات العربية المتحدة.
وقالت الدائرة في بيان صحفي أمس لدائرة إن الإمارة شهدت نموا متواصلا في أعداد زوار المعرض في 2010، حيث اشارت الى ان عدد نزلاء الفنادق في دبي قد بلغ نحو 6 ملايين زائر بنسبة نمو تبلغ 6 في المائة في الفترة بين يناير وسبتمبر 2010 وبالمثل فقد اشارت هيئة أبوظبي للسياحة أن عدد الزوار في العاصمة الإماراتية أبوظبي زاد بنسبة 18 في المائة خلال العام الماضي .
ويرجع عدد من الملاحظين والخبراء زيادة نمو الزوار في كل من دبي وأبوظبي الى الكثير من المبادرات الخاصة بالفعاليات والأحداث الرياضية والفنية العالمية التي لعبت دوراً كبيراً في دعم قطاع السياحة في دولة الإمارات بما فيها سباقات الفورمولا -1 في أبوظبي بالإضافة الى إقامة فعاليات أخرى رياضية وفنية لقيت اهتماماً اعلامياً دولياً على نطاق واسع.
كما ساهمت فعاليات أخرى مثل كأس دبي العالمي وبطولة دبي رجبي سفن ومهرجان دبي للتسوق في مواصلة هذا النمو حيث استقطبت الآلاف من الزوار إلى دبي من مختلف مناطق العالم سنوياً.
وقال مارك والش مدير معارض المجموعة في “ريد ترافل اكزيبشنز” الجهة المنظمة للحدث إن هناك عدداً من الدول قد زادت من مساحات اجنحتها المحجوزة مقارنة بالعام السابق حيث زادتها سوريا والسعودية والأردن مساحاتها في المعرض.
وتوقع والش أن يسجل اجمالي المشاركات ارتفاعاً يتراوح مابين 5 الى 8 بالمائة حتى وقت انطلاق فعاليات المعرض على الرغم من التراجع الاقتصادي العالمي والأوضاع الحالية في كل من مصر وتونس.
واختتم والش تصريحه بالإشارة الى الاستجابة الإيجابية من جانب العارضين لورش العمل التي ستقام قبل الثاني من مايو القادم تمهيداً للمعرض للوقوف على أفضل الطرق للاستفادة قدر الامكان من المشاركة في سوق السفر العربي وإنعكاس ذلك على اعمالهم ابتداء من التخطيط قبل المعرض والتسويق الإلكتروني وحتى التواجد الفعلي في الموقع.

اقرأ أيضا

إحباط 327 هجمة إلكترونية