الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بدء فرز طلبات المرشحين للدورة الـ 12 من "خليفة التربوية"

بدء فرز طلبات المرشحين للدورة الـ 12 من "خليفة التربوية"
8 يناير 2019 10:34

بدأت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية عمليات فرز طلبات المرشحين من المؤسسات والأشخاص لدورتها الثانية عشرة 2018 - 2019 والتي تستمر حتى 16 يناير الجاري, تمهيداً لإعلان النتائج النهائية وأسماء الفائزين خلال أبريل المقبل.

وأكدت أمل العفيفي الأمين العام لجائزة خليفة التربوية تقدير الأمانة العامة للجائزة للمشاركة الواسعة من المؤسسات والأشخاص في الميدان التربوي محلياً وعربياً في الدورة الحالية وتقديمهم مبادرات ومشاريع رائدة ضمن أجندة الجائزة والمجالات المطروحة فيها.

وأضافت أن الجائزة تشمل على مستوى الدولة التعليم العام " فئات المعلم المبدع والمعلم الواعد والأداء التعليمي المؤسسي وأصحاب الهمم وفئات العاملين والمؤسسات والمراكز والإبداع في تدريس اللغة العربية والتعليم وخدمة المجتمع ".

وأوضحت أنها تشمل على مستوى الدولة والوطن العربي مجالات الشخصية التربوية الاعتبارية والتعليم العام "فئة المعلم المبدع " والتعليم العالي والإبداع في تدريس اللغة العربية وفئة الأستاذ الجامعي وفئة المعلم وفئة البحوث التربوية وفئة بحوث أدب الطفل والتأليف التربوي للطفل وفئة إبداعات تربوية والمشروعات والبرامج التعليمية المبتكرة بفئاتها الثلاث "الأفراد والمؤسسات والطلاب".

وأشارت العفيفي إلى أن عدداً من اللجان المتخصصة تتولى عملية فرز الطلبات والأعمال المرشحة وفقاً للمعايير المحددة لكل مجال وفئة، مؤكدة أن توظيف الخدمات الإلكترونية الذكية خلال هذه الدورة ساهم في توفير الوقت والجهد على المرشحين واللجان المتخصصة في فرز الطلبات بما يعزز من دقة وشفافية التعامل مع الأعمال المرشحة لهذه الدورة الحالية.

وقالت إنه بمجرد انتهاء فرز الطلبات تبدأ عملية التحكيم من قبل لجان متخصصة كل في مجاله، والتي تشمل تقييم الأعمال المرشحة والزيارات الميدانية للمؤسسات والأفراد الذين ترى لجان التحكيم الحاجة لزيارتهم للإطلاع ميدانياً على الأعمال المقدمة والمشروعات المرشحة للدورة الحالية.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©