الاتحاد

الاقتصادي

الخوري: «تنسيق السياسات المالية الحكومية» يضمن وحدة الرؤية

أبوظبي (الاتحاد)

أكد يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية، أن مجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية يعمل على تنسيق السياسات والإجراءات المالية وموائمتها مع أفضل الممارسات العالمية، على صعيد العمل المالي الحكومي، لضمان وحدة الرؤية والتوجه بين الحكومة الاتحادية ومختلف الحكومات المحلية.
وقال الخوري بحسب النشرة الإلكترونية لوزارة المالية الصادرة أمس، إن المجلس يضطلع بدور هام في دعم توجه دولة الإمارات لناحية تعزيز كفاءة الإنفاق والاستثمار الحكومي وتوجيهه نحو القطاعات الحيوية اقتصادياً واجتماعياً ووفق الأولويات الحكومية، فضلاً عن توفير البيانات المالية بمختلف أنواعها وأحجامها، لدعم عملية صنع القرار.
وينطوي تحت إدارة وإشراف المجلس كل من الفريق الفني لمجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية، وإدارة تنسيق السياسات الحكومية.
وأضاف: يقوم الفريق الفني لمجلس تنسيق السياسات المالية الحكومية على جمع وإعداد البيانات المالية الحكومية على مستوى الدولة وفقا لنظام بوابة الإمارات لتقارير إحصاءات مالية الحكومة، وإدارة عمليات التنسيق بشأن عملية الربط الإلكتروني لنظام البوابة بين الحكومة الاتحادية وحكومات الإمارات، فضلاً عن التنسيق بشأن المعايير المطلوبة في الدوائر المالية بالإمارات والتحول لنظام الاستحقاق.
ويضطلع الفريق الفني بمهمة إعداد التصنيف الوظيفي لنفقات الحكومة حسب المعايير الدولية، وتنفيذ توصيات صندوق النقد الدولي بشأن مشروع الدعم الفني لتنسيق السياسات المالية على مستوى الدولة.

اقرأ أيضا

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تعزز تنافس أعضائها من خلال "جلفود 2019"