الاتحاد

كرة قدم

جالكا: نواجه خبرة «الأحمر» بسلاح التركيز

جالكا مدرب التعاون (من المصدر)

جالكا مدرب التعاون (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أبدى الروماني كونستانتين جالكا، مدرب التعاون، تفاؤله بقدرة فريقه على تحقيق نتيجة طيبة أمام ضيفه الأهلي، وأيضاً ثقته في قدرة لاعبيه على مواجهة منافس قوي مثل «الفرسان» صاحب الخبرة الكبيرة واللاعبين أصحاب المهارات العالية. وقال جالكا «45 عاماً»: المؤكد أن المواجهة بين الفريقين في غاية الأهمية لكليهما، في ظل تساوي جميع فرق المجموعة، في رصيد النقاط، وبالتالي فإن الفوز من شأنه أن يمنح صاحبه أفضلية ودفعة قوية نحو الأمام، في مشوار التأهل إلى الدور الثاني.
وأضاف: ندرك جيداً أننا نواجه منافساً قوياً، ولديه إمكانات فنية عالية ومنظم بشكل كبير، ولديه لاعبون يمتازون بالأداء التكتيكي، ورغم صغر سن معظم لاعبي التعاون، فإننا نسعى ليكون تركيزنا هو الأكبر في المباراة، بشكل يفوق الأهلي، من أجل أن نصدر إليه المشاكل، مع محاولة استثمار أي فرص تسنح لنا لهز الشباك. وقال: صحيح أن معظم لاعبي فريقي من صغار السن وخبرتهم الآسيوية أقل من الأهلي، ولكن المؤكد أن لدينا الرغبة والطموح لتقديم عرض طيب، وتحقيق نتيجة تساعدنا في مشوارنا، ومن واقع علاقتي ومعرفتي باللاعبين، أعتقد أننا قادرون على ذلك. وحول علاقته بمواطنه كوزمين مدرب الأهلي، أكد أنها زمالة تمتد منذ أن لعبا معاً، لكنها أول مرة يتقابلان كمدربين، وقال: المؤكد أن كوزمين مدرب جيد وصنع سيرة طيبة للمدرب الروماني في منطقة الخليج، بعد النتائج الإيجابية التي حققها مع الفرق التي قادها.
وشدد البرتغالي ريكاردو ماتشادو، مدافع التعاون، على رغبة زملائه اللاعبين في بلوغ حلم التأهل إلى الدور الثاني للبطولة الآسيوية، مؤكداً أن الجميع لديهم هدف واحد يقاتلون من أجله حتى النهاية، وبالتالي فإن كل المباريات، بما فيها مباراة الأهلي اليوم، في غاية الأهمية بالنسبة لهم.

اقرأ أيضا