الاتحاد

كرة قدم

عليك تغيير اســمك إلى «ريمار»!

أنور إبراهيم (القاهرة)

في حديث لشبكة «ريكورد تي في»، أشاد النجم البرازيلي المخضرم ريكاردو «كاكا» بمستوى أداء مواطنه الشاب «نيمار»، وقدم له بعض النصائح المهمة لكي يصبح «يوماً ما» أفضل لاعب في العالم.
وكشف «كاكا» عما لديه من «روح دعابة»، عندما طالب نيمار بأن يغير اسمه من نيمار إلى «ريمار»، بمعنى استبدال حرف «R» بـ «N»، حتى تزداد فرصه في الدخول ضمن قائمة أفضل اللاعبين في العالم! على اعتبار أن النجوم البرازيليين الذين نالوا شرف الفوز بلقب الأفضل في العالم هم الظاهرة «رونالدو» والقناص «روماريو» والساحر «رونالدينيو»، وأيضاً هو نفسه «ريكاردو كاكا».. وجميعهم تبدأ أسماؤهم بحرف «R» !!.
وكرر«كاكا» إشادته بمواطنه نيمار على الأداء الرائع، الذي قدمه خلال مباراة برشلونة ضد باريس سان جيرمان في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج»، والتي انتهت بفوز البارسا 6/‏‏ 1.
واعتبر كاكا أن مواطنه نيمار هو السبب الرئيس في تحقيق هذه العودة التاريخية «الريمونتادا» بالركلة الحرة المباشرة، التي سجل منها هدفه الأول ثم بركلة الجزاء، التي سجل منها هدفه الثاني، وأخيراً بالتمريرة الحاسمة والقاتلة لسيرجي روبرتو في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع، والتي سجل منها هذا الأخير هدف الفوز والتأهل لدور الثمانية لهذه البطولة، بعد أن كانت النتيجة 3 /‏‏1 فقط، حتى ما قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.
ولم تتوقف وصلات الإشادة بنيمار عند مواطنه «كاكا» فقط، وإنما امتدت لتشمل لاعبين آخرين منهم النجم الإنجليزي «ريو فرديناند»، لاعب مانشستر يونايتد السابق، الذي قال إن النجم البرازيلي الشاب هو «الوريث الشرعي» لكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.. وها هو قد بدأ بالفعل الاضطلاع بمسؤولياته في هذا الصدد.
ومن جانبه قال الإسباني «ديفيد فيا»، نجم البارسا السابق، إن نيمار لاعب «عبقري».. ويأتي بألعاب غير معقولة في كرة القدم، وسجل الكثير من الأهداف، سواء في البرازيل أو في أوروبا، وهو الأفضل في المواجهات الثنائية. وأضاف «نيمار يساعد الفريق كثيراً بأهدافه وتمريراته الحاسمة، إنه يلعب وهو سعيد دائماً، ولهذا فإن جماهير برشلونة - وأنا منهم - يدينون له بالعرفان وسعداء جداً به لأنه في فريقنا».

اقرأ أيضا