الاتحاد

الاقتصادي

«دو» و«نوكيا» تختبران البث الجديد لشبكات الجيل الخامس

دبي (الاتحاد)

أعلنت «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن تعاونها مع شركة نوكيا لإجراء اختبار تجريبي حي لتقنية البث الراديوي الجديدة (NR) غير المستقلة الخاصة بشبكات الجيل الخامس والمطابقة للمعايير القياسية لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP)، ليتم بعد ذلك نشر مواقع حية بشبكات الجيل الخامس عبر مناطق مختارة بدولة الإمارات.
وتهدف التجارب الجديدة التي ستجريها الشركتان في شبكة حية إلى تحقيق سرعة تحميل تصل إلى 5 غيغابت في الثانية. وسيسهم هذا المعدل من الإنتاجية العالية والكمون المنخفض بتعزيز النطاق العريض للتطبيقات الصناعية وحالات الاستخدام الجديدة.
وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة: «تسهم شراكتنا الجديدة هذه بتوفير العديد من الإيجابيات لعملاء علامتي دو وفيرجن موبايل التابعتين لشركة في طريقنا نحو تدشين عصر تكنولوجيا الجيل الخامس خلال العام 2018».
واختارت دو، الحلول الافتراضية لوظائف الشبكة التي توفرها شركة «أفيرمد نيتويركس» والتي تشمل شبكات الاتصال الخاصة بتقنيات إنترنت الأشياء ضيقة النطاق (NB-IoT) بهدف توفير شبكات تعتمد المعايير القياسية (3GPP) لحالات استخدام تقنيات إنترنت الأشياء، ما يتيح تطبيق مجموعة واسعة من حالات الاستخدام في المدينة الذكية.

اقرأ أيضا

النفط يرتفع عقب احتجاز إيران ناقلة بريطانية