الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شما بنت محمد تحاضر عن "المرأة ومسؤولية المساواة"

شما بنت محمد تحاضر عن "المرأة ومسؤولية المساواة"
9 مارس 2019 02:12

العين (وام)

التقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية في المقهى التربوي، بمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي نخبة من سيدات المجتمع، والقيادات التربوية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف الثامن من مارس من كل عام.
وأدارت الشيخة شما حواراً فكرياً من خلال محاضرة تحت عنوان «المرأة ومسؤولية المساواة» استهدفت محاورها معنى المساواة، و نوع الحرية التي ترغب بها المرأة وما لها من حقوق وما عليها من واجبات، في ضوء العرف والعادات والتقاليد وغيرها. وأكدت، أن الدين الإسلامي حفظ للمرأة حقوقها فيما كفلت الدولة والقيادة الرشيدة لها جميع الحقوق التي توفر لها الحياة الكريمة، علمياً واجتماعياً وقيادياً واقتصادياً وغيرها. وأكدت الشيخة شما أن الدولة سنت القوانين التي كفلت المساواة بين الرجل والمرأة، موضحة أن المرأة مسؤولة عن تربية الأجيال. وأطلقت مبادرة جديدة بعنوان «ثقافة اللاعنف»، دعت فيها الحضور إلى تكاتف الجهود بغرض توعية الأسر والأفراد، دعماً لوجود مجتمع متسامح.
وأكدت ضرورة طرح الأفكار والأساليب والوسائل المعززة لنجاح المبادرة عن طريق برامج مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، وذلك نظراً لأهمية الموضوع وأثره على أفراد المجتمع. وأثنت المشاركات على جهود الشيخة شما وأكدن أن اللقاء كان ممتعاً، وأفرز حواراً مثمراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©