الاتحاد

الرئيسية

"الوزاري للخدمات" يطلب دراسة ارتفاع الأسعار ووسائل معالجتها

طلب المجلس الوزاري للخدمات في الاجتماع الدوري الذي عقده بقصر الرئاسة اليوم، برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس، من وزارة الاقتصاد إعداد دراسة حول ظاهرة ارتفاع الاسعار وخاصة السلع الرئيسية.

وتأتي الخطوة في ضوء التطورات الحاصلة في السوق المحلي والعالمي، بما يكفل الحد من آثارها الاقتصادية السلبية على المواطنين والمقيمين في الدولة، واقتراح الحلول المناسبة لمعالجتها واحتواء آثارها.

وناقش المجلس كذلك الدراسة المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشان تمويل البحوث العلمية في جامعات الدولة والتوصيات المقترحة بشأنها.. وابدى المجلس إهتمامه بالبحث العلمي ووجه بان تكون هذه البحوث العلمية ذات صلة بمجتمع الدولة.

واطلع المجلس على الدراسة المقدمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشان زيادة فعالية البعثات الدراسية والتوصيات المقترحة بشانها ووجه بضرورة ان تكون التخصصات العلمية المبتعث لها تتناسب والاحتياجات الحالية والمستقبلية لسوق العمل ومخرجاته والعمل على تحديث التشريعات المنظمة للبعاث الدراسية في الدولة.

واطلع المجلس أيضا على الدراسة المقدمة بشان الاليات المقترحة لادارة اموال المتقاعدين.. ووجه بإجراء دراسة شاملة ومتكاملة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالموضوع..

كما ناقش بعض اللوائح التنظيمية المقترحة لتنظيم العمل في بعض الجهات الاتحادية. وناقش التقرير السنوي لديوان المحاسبة للسنة المالية 2009.. ووجه كافة الوزارت والجهات الاتحادية بالعمل على معالجة ملاحظات الديوان الواردة في التقرير.

كما ناقش المجلس تقارير ديوان المحاسبة السنوي في شأن الحساب الختامي والميزانية العمومية عن السنة المالية المنتهية في 31 - 12 - 2009 لكل من جهاز الامارات للاستثمار وهيئة الهلال الاحمر.. كما ناقش عدد من الموضوعات المتعلقة بالامور الوظيفية لموظفي الوزارات الاتحادية.

اقرأ أيضا

انطلاق أعمال القمة بين بوتن وكيم في روسيا