الاتحاد

الاقتصادي

ألمانيا تستثمر 50 مليون يورو في جناحها بـ «إكسبو 2020»

 نجيب العلي وديتمار شمتز يوقعان الاتفاقية (من المصدر)

نجيب العلي وديتمار شمتز يوقعان الاتفاقية (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

أعلنت جمهورية ألمانيا الاتحادية رسمياً عن مشاركتها في «إكسبو 2020 دبي»، وتخصيص 50 مليون يورو لجناحها الذي سيكون من أكبر أجنحة الدول المشاركة في الحدث العالمي المرتقب، وسيمتد على مساحة 4500 متر مربع.
ووقع عقد المشاركة الرسمي لألمانيا كلٌ من نجيب محمد العلي، المدير التنفيذي، مكتب «إكسبو 2020 دبي»، وديتمار شمتز، المفوض العام لجناح ألمانيا.
ووقع اختيار ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد أوروبي والاقتصاد الرابع عالمياً على منطقة الاستدامة لتكون مقراً لجناحها.
وقالت معالي ريم إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، مدير عام مكتب «إكسبو 2020 دبي»: «تتشارك الإمارات وألمانيا في رؤية تطمح لمستقبل يبنى على الاستدامة، وهي ركيزة أساسية في (إكسبو 2020 دبي)، وتقدم للعالم نموذجاً يحتذى في سعيها للحفاظ على الموارد الطبيعية والبيئة؛ لذا يسرنا توقيع جمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة لعقد المشاركة الرسمي لتنضم إلى المشاركين في (إكسبو 2020 دبي)».
وأضافت الهاشمي: «تجسد مشاركة ألمانيا في (إكسبو 2020 دبي) العلاقات الوثيقة التي تجمعها بالإمارات، والأهمية التي يوليها المجتمع الدولي لـ(إكسبو) ودوره كمنصة لخير البشرية وتقدمها».
وقال ديتمار شمتز: «رغم التطورات التقنية الهائلة التي نشهدها هذا في العصر الرقمي، إلا أن التفاعل المباشر وعيش التجارب والالتقاء بالناس وجهاً لوجه ومحاورتهم لا تزال الوسيلة الأمثل لمناقشة أفكارنا وتشكيل آرائنا وتطوير معارفنا وابتكاراتنا». وينعقد «إكسبو 2020 دبي» على مدى ستة شهور بين 20 أكتوبر 2020 و10 أبريل 2021.
ويتوقع مشاركة أكثر من 180 دولة، حيث أكدت حتى الآن 170 دولة مشاركتها.

اقرأ أيضا

"محمد بن راشد لتنمية المشاريع" تعزز تنافس أعضائها من خلال "جلفود 2019"