الاتحاد

كرة قدم

النجمة في مواجهة «مفصلية» أمام المحرق بكأس الاتحاد الآسيوي

بيروت (أ ف ب)

تشكل المواجهة ضد المحرق البحريني اليوم منعطفاً حاسماً أمام النجمة اللبناني ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي، إذ يسعى بطل كأس لبنان إلى تحقيق فوزه الثاني توالياً وتعزيز آماله في بلوغ الدور المقبل.
وكان النجمة قد استهل البطولة بالخسارة أمام الوحدات الأردني في عمان قبل أن يحقق الفوز على ضيفه صحم العماني 2-1، وهو يستضيف النادي البحريني اليوم على ملعب صيدا بجنوب لبنان.
ويتصدر الوحدات ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 لكل من النجمة وصحم، ونقطة للمحرق.
ويتأهل إلى الدور الثاني صاحب المركز الأول في كل مجموعة بمنطقة غرب آسيا، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث لغرب آسيا.
ويدرك مدرب النجمة جمال الحاج أن لا بديل لفريقه من الفوز، ويرجح أن يعتمد خطة هجومية خصوصاً في ظل امتلاكه العناصر القادرين على أداء الدور الهجومي، لاسيما الثلاثي حسن المحمد وخالد تكه جي والهداف أكرم المغربي.
في المقابل يمتلك المحرق مدرباً خبيراً بالكرة اللبنانية هو الألماني روبرت ياسبرت، الذي سبق له تدريب نادي العهد، وبالتالي سيعول على خبرته في المواجهات مع النجمة، فضلاً عن اللاعبين المخضرمين ذوي الخبرة مثل إسماعيل عبد اللطيف وعبد الله عبده وعبد الوهاب علي، فيما سيفتقد البرازيلي فيليبينو بسبب الإصابة.
وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة نفسها، يلتقي الوحدات مع صحم العماني.
وفي المجموعة الأولى، يحل المتصدر فريق الجيش السوري (6 نقاط) ضيفاً على الزوراء العراقي الثاني (نقطتان) في الدوحة.
ويأمل الجيش في تحقيق فوزه الثالث توالياً وحسم بطاقة التأهل بنسبة كبيرة، سعياً لتكرار إنجاز النسخة الأولى من البطولة التي فاز بلقبها عام 2004.
وكان مدرب الجيش أنس مخلوف أكد في تصريحات إعلامية صعوبة المباراة التي يخوضها الجيش بتشكيلة شبه مكتملة، يغيب عنها هدافه الدولي محمد الواكد بداعي الإصابة، بينما يشارك الحارس الدولي أحمد مدنية وقائد الوسط سمير بلال والدولي يوسف قلفا والهداف محمد حمدكو.
في المقابل يسعى الزوراء إلى إحراز النقاط الثلاث والبقاء في دائرة الصراع على التأهل، وتعويض تعثره بتعادلين مخيبين أمام السويق العماني (صفر-صفر) وأمام الأهلي الأردني 1-1.
وفي المجموعة نفسها، يلتقي السويق العماني مع الأهلي الأردني، علماً بأن الفريقين يتساويان برصيد نقطة لكل منهما.

اقرأ أيضا