الاتحاد

الرياضي

الأهلي يعتلي الصدارة بثنائية «السعيد» في شباك سموحة

محيي وردة (القاهرة) - قاد عبد الله السعيد، فريقه الأهلي للفوز على سموحة بهدفين دون رد في المباراة التي أُقيمت بينهما، باستاد المكس بالإسكندرية، فى إطار منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري. وتكفل السعيد بدور الهداف في غياب معظم عناصر الفريق الأساسية للإصابات، وسجل هدفي فريقه في الدقيقتين 13 و52، ليرفع الأهلي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين وله مباراة مؤجلة أمام الداخلية، ليعتلي الأهلي قمة المجموعة، فيما تجمد رصيد سموحة عند ثلاث نقاط من الفوز على المحلة في الجـولـة الماضية.
وقدم الأهلي عرضاً جيداً رغم غياب عدد كبير من لاعبيه، منهم وليد سليمان وأحمد فتحي وعماد متعب وسيد معوض وشريف عبد الفضيل وحسام عاشور للإصابة، وظهر أكثر من لاعب من الصاعدين في تشكيل الفريق منهم سعد سمير الذي لعب في مركز الظهير الأيمن، والسيد الشبراوي الذي حل بديلاً لعمرو جمال، كما شهدت المباراة مشاركة صبري رحيل القادم من الزمالك لأول مرة على حساب أحمد شكري.
من جانبه، أعرب محمد يوسف، المدير الفني لفريق الأهلي، عن سعادته بمستوى فريقه بالدوري بعد الفوز على سموحة، وقال: اللاعبون بذلوا جهداً كبيراً في المباراة واستحقوا الفوز عن جدارة، رغم الغياب والنقص في بعض المراكز واضطررنا للدفع بأكثر من لاعب في غير مركزه.
وأضاف: نجحنا في التعامل مع الموقف بفضل كفاءة اللاعبين، ووجود دكة بدلاء قوية قادرة على المشاركة بشكل أساسي مع الفريق.
وعن مباراة إنبي المقبلة في الجولة الرابعة من الدوري، أكد المدير الفني للأهلي، أنها مباراة صعبة خاصة أن الفريق البترولي من أقوى الفرق بالدوري، ويمتلك مجموعة من اللاعبين أصحاب المهارة والخبرة، متمنيًا عودة اللاعبين المصابين قبل المباراة ليظهر الأهلي بشكله الحقيقي.
وفاز إنبى على غزل المحلة بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التى جمعتهما على استاد بتروسبورت، وأحرز صلاح عاشور الهدف الأول لفريقه من ضربة رأسية فى الدقيقة الرابعة، وعزز نفس اللاعب تقدم فريقه بهدف ثان في الدقيقة 18، وقلص محمود يزيد لاعب المحلة الفارق بعدما سجل هدف فريقه الوحيد في الدقيقة 24، وقضي أحمد رفعت على أمل المحلة في التعادل بهدف في الدقيقة 50، ليرفع إنبي رصيده إلى 4 نقاط ويتوقف رصيد المحلة عند نقطة وحيدة.
فيما فاز فريق بتروجيت على المنيا بثلاثة أهداف دون مقابل فى المباراة التي أقيمت على ملعب «الجيش» بالسويس. وأحرز الأهداف خالد عبد الرازق بالخطأ فى مرماه وأضاف مروان محسن الهدف الثانى وأحرز أحمد عمران الهدف الثالث ليرتفع رصيد بتروجت إلى 7 نقاط ويتوقف رصيد المنيا عند 3 نقاط .
وتعادل فريق الداخلية مع نظيرة الجونه سلبياً، في المباراة التي جمعتهما على إستاد الدفاع الجوي، ولم تشهد المباراة أي خطورة تذكر، خلال مجريات المباراة، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب. ليرفع الداخلية رصيده إلى نقطة في المركز الأخير للمجموعة الأولى من الدوري، بينما رفع الجونة رصيده إلى النقطة الرابعة فى المركز الثالث مؤقتاً.
من ناحية أخرى، أرسلت محافظة القاهرة خطابا رسمياً للنادي الأهلي، يفيد بتجميد أرصدة النادي في البنوك بسبب عدم تسديد المستحقات المتأخرة على النادي، والخاصة بحق انتفاع أرض النادي بالجزيرة. وكانت الأيام الماضية قد شهدت خلافا بين الطرفين وصل للقضاء، حيث يرغب الأهلي في سداد جنيه واحد عن حق انتفاع للمتر بينما تتمسك المحافظة بسعر 10 جنيهات للمتر.
وقرر مجلس الأهلي تحريك دعوى قضائية ضد محافظة القاهرة، تفيد بعدم الاعتداد بالحجز وتجميد أرصدته، استنادا إلى اتفاق مسبق بين النادي والمحافظة على عدم الحجز على الأرصدة، إلا بعد صدور الحكم القضائي لتحديد سعر متر الأرض، على أن يسترد النادي الأهلي نصف مليون جنيه ويستمر في التسديد بنفس الطريقة التى يتبعها مع محافظة القاهرة، في حال صدور حكم لصالحه بتحديد سعر متر الأرض بجنيه واحد.
على الجانب الآخر قرر مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى، تقديم شكوى رسمية لكل من الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، والاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا»، واللجنة الأولمبية الدولية، ضد وزارة الرياضة، بسبب تعنتها مع النادي في حصوله على حق البث الفضائى لمباريات الدوري الممتاز لهذا الموسم.

اقرأ أيضا

رئيس كاف يشيد بجاهزية مصر لاستضافة أمم أفريقيا رغم ضيق الوقت