الرياضي

الاتحاد

خيول رئيس الدولة تحرز «سوبر هاتريك» في أبوظبي

خيول رئيس الدولة حققت 4 انتصارات في السباق الـ 11 بمضمار أبوظبي (تصوير عبد العظيم شوكت)

خيول رئيس الدولة حققت 4 انتصارات في السباق الـ 11 بمضمار أبوظبي (تصوير عبد العظيم شوكت)

علي الزعابي (أبوظبي) - أحرزت خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، “سوبر هاتريك” بتتويجها بأربعة مراكز أولى في السباق الـ 11 للخيول في نادي أبوظبي للفروسية أمس الأول، حيث فاز المهر “سكوب” بلقب ديربي الإمارات للخيول العربية، وانتزع “شايل الظبى” جائزة سباق الإمارات الكلاسيكى، وجاء “شيك فليك” في المركز الأول لسباق الخبيرة، وتسلم جوائز خيول صاحب السمو رئيس الدولة الفائزة الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان.
وفاز “هاب نسناس” بالسباق الافتتاحي، فيما كانت جولة مزرعة الوثبة ستود الـ 11 من نصيب “أرياف”، وفاز “مجريات” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بسباق جزيرة اللولو بعد أن حددت كاميرا الفوتو فينش الفائز.
شارك في سباق ديربي الإمارات لمسافة 2200 متر الذي خصصت لجوائزه 150 ألف درهم 13 جواداً من الخيول العربية الأصيلة، وفاز المهر “سكوب” لصاحب السمو رئيس الدولة وبقيادة الفارس تاج اوشي وبإشراف ارنست بالمركز الأول، مسجلاً 2:29:08 دقيقة، ليحل رفيق إسطبله “نجم الإمارات” ثانياً، ثم “مين صن” لخيالة سلطنة عُمان ثالثاً.
وتوج “شايل الظبي” لصاحب السمو رئيس الدولة وبقيادة الفارس تاج اوشي وإشراف ارنست بلقب سباق الإمارات الكلاسيكي للمهرات لمسافة 1600 متر الذي خصصت لجوائزه 100 ألف درهم، وذلك بفارق 6 أطوال، مسجلاً 1:44:70 دقيقة، وجاء في المركز الثاني “موارد المدام” لأحمد سعيد المزروعي، وحل في المركز الثالث “اى اس بكه” للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي.
وواصلت خيول صاحب السمو رئيس الدولة تألقها بفوز الجواد “شيك فليك” بقيادة الفارس جيمس دويل وبإشراف ارنست بسباق الخبيرة لمسافة الميل بمشاركة 16 من أقوى الخيول العربية الأصيلة الذي خصصت لجوائزه 60 ألف درهم، وكانت الانطلاقة السريعة من نصيب “ريتشلور” و”شيك فليك” ليتسع الفارق بينهما عن بقية الخيول، وتصبح المنافسة ثنائية حتى النهاية عندما تخطى الجواد “شيك فليك” وصيفه، مسجلاً 1:42:61 دقيقة وبفارق طولين عن “ريتشلور” رفيق إسطبله، وحل في المركز الثالث “شجرة الدور” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
وشارك في سباق جبل الظنة للمبتدئات الافتتاحي لمسافة 1400 متر والمخصص للخيول العربية الأصيلة 16 خيلاً، ورصدت لجوائزه 35 ألف درهم. وأضاف “هاب نسناس” لصاحب السمو رئيس الدولة وبقيادة الفارس تاج اوشي وبإشراف ارنست الفوز الرابع لخيول صاحب السمو رئيس الدولة مسجلاً 1:31:74 دقيقة، وجاء ثانياً “سولور وستوريتو” لحمد محمد كدفور عبدالله المهيري، وحل ثالثاً “دليل” لإسطبلات الريف.
وفجر “أرياف” لعبد الحكيم أبو شكيوات بقيادة الفارس دوركان وبإشراف فخر الدين المفاجأة في سباق الجولة الـ 11 لمزرعة الوثبة ستود لمسافة 1400 متر الذي خصصت لجوائزه 50 ألف درهم بمشاركة 16 خيلاً، عندما خطف المركز الأول مسجلاً 1:32:36 دقيقة، وحل ثانياً “جيرل باور” لسعيد حاضر عبدالله المزروعي، وجاء ثالثاً “بن صديق” لفيصل صديق المطوع، وقام عدنان سلطان النعيمي ومبارك المهيري من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، وسيف العواني، وستفن بول بتقديم جائزة السباق لمالك الجواد الفائز. وتدخلت كاميرا “الفوتو فينش” لفك الارتباط في الشوط السادس والأخير بين “مجريات” و”سويتزرلاند” على خط النهاية لسباق جزيرة اللولو للخيول المهجنة لمسافة 1600 متر، وخصصت لجوائزه 80 ألف درهم، وجاء فوز مجريات لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس باتريك وبإشراف دورج بفارق أنف، مسجلاً 1:34:34 دقيقة، ليحل “سويتزر لاند” لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، وجاء “فور نيس” لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.






مبارك المهيري: إقبال كبير

أبوظبي (الاتحاد) - أكد مبارك المهيري من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، أن سباق أبوظبي الـ 11 تميز بالمنافسة الشديدة في أشواطه الستة.
وقال: «العدد الكبير المشارك من الخيول يؤكد اهتمام الملاك بالخيول العربية الأصيلة»، وأشاد المهيري بمستوى الخيول العربية لأصيلة من التوليد المحلى التي تفوقت على الخيول المستوردة.
وأضاف: «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة حريصة على تقديم الرعاية والاهتمام بالأنشطة، خاصة الفروسية والخيول العربية الأصيلة التي كان للمغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الفضل في رفع شأن الجواد العربي وعودته إلى موطنه الأصلي بالجزيرة العربية».


عدنان سلطان: تفوق واضح

أبوظبي (الاتحاد) - تقدم عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادى أبوظبي للفروسية بالتهنئة إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، بمناسبة فوز خيول سموه بأربعة سباقات في احتفالية النادي بالسباق الـ 11 ومن ضمنها سباق ديربي الإمارات الرئيسي وسباق الإمارات الكلاسيكي.
وقال: «المنافسة في السباقات جاءت قوية وأظهرت خيول صاحب السمو رئيس الدولة تفوقها الواضح»، وأضاف: «اسطبلات الأصايل حالياً مركز ناجح لإعداد خيل السباقات، كما هو أيضاً يواصل الإنتاج المحلي من الخيول العربية الأصيلة التي ظلت تثبت وجودها من سباق إلى آخر من خلال الفوز على بعض الخيول المستوردة القادمة من الخارج».

انسحاب 6 خيول

أبوظبي (الاتحاد) - انسحبت من سباقات أمس الأول 6 خيول، أعلنت عنها اللجنة المنظمة، وهي “جالى رينش” و”ان س شامخ” من الشوط الأول، و”ديزرت روس” و”ريتشلي” من الشوط الثاني، و”طرف الصبا” من الشوط الثالث، و”ايه اف كالناظر” من الشوط الخامس.




خليفة بن سلطان: «التوليد المحلي» أكد تفوقه

أبوظبي (الاتحاد) - عبر الشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان، عن سعادته بالفوز الذي حققته 4 من خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله.
وقال: «أنا أحب المركز الأول واهتم بالخيول العربية الأصيلة التي تعتبر من تراث الآباء والأجداد، خاصة التوليد المحلى، حيث أظهرت تفوقها على الخيول العربية القادمة من الخارج».
وأشار إلى أن فوز الخيول الأربعة بالمراكز الأولى يؤكد اهتمام الإمارات والملاك بالخيول العربية من ناحية التربية أو التوليد، وقال: «كل السباقات تميزت بالإثارة والمنافسة حتى خط النهاية».

اقرأ أيضا

ترامب: أريد عودة المشجعين إلى الملاعب