الاتحاد

الاقتصادي

10.3 مليار درهم استثمارات «بن غاطي للتطوير» بحلول 2020

مجسم  لأحد مشاريع الشركة  (من المصدر)

مجسم لأحد مشاريع الشركة (من المصدر)

يوسف العربي (دبي)

تعتزم شركة «بن غاطي للتطوير» رفع قيمة استثماراتها التراكمية في قطاع التطوير العقاري من 3.3 مليار درهم بنهاية العام 2017، إلى نحو 10.3 مليارات درهم بحلول العام 2020، بحسب محمد بن غاطي، الرئيس التنفيذي ورئيس قسم الهندسة المعمارية في الشركة.
وقال ابن غاطي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة في دبي للإعلان عن خطتها التوسعية حتى نهاية العام 2020 إن الإمارات تحتفظ بمكانتها المرموقة باعتبارها وجهة الاستثمار العقاري الأولى في منطقة الشرق الأوسط نتيجة ارتفاع عوائد الاستثمار بالقطاع إلى نحو 8% وهي النسبة الأعلى عند مقارنتها بباقي الأسواق العالمية المشابهة.
ولفت إلى أن أبوظبي ودبي يتصدران الأسواق العقارية في المنطقة من حيث القدرة على التكيف مع المتغيرات العالمية الراهنة، وتوفير الفرص الاستثمارية الواعدة، مع استيعاب الإمداد الجديد من الوحدات العقارية الجديدة التي يتم استكمالها سنوياً نتيجة الاستناد إلى مقومات اقتصادية قوية ومستدامة.
وأضاف أن استدامة الطلب على العقارات في الدولة نابعة من جودة البيئة الاستثمارية وجاذبيتها للاستثمار الأجنبي، وقوة التشريعات العقارية وفعاليتها، فضلاً عن التفوق اللافت في البنية التحتية في مجالات الخدمات والموانئ والاتصالات والمطارات.
وأشار إلى أن التراجع النسبي لأسعار الإيجارات والبيع للوحدات السكنية يعد انعكاساً لحركة تصحيح سعري هادئة شهدها القطاع خلال العامين الماضين، متوقعاً معاودة النمو خلال النصف الثاني من العام 2018 ما يعني أن الفرصة المثالية لشراء العقار ستكون الموعد المشار إليه.
وأضاف أنه استناداً إلى النشاط الاقتصادي الذي شهده القطاع العقاري مؤخراً فإن سوق العقارات في دولة الإمارات سجل عدداً من المتغيرات الإيجابية منها توفير وحدات عقارية بأسعار معقولة أتاحت للمشترين، سواء كانوا مستخدمين نهائيين أو مستثمرين، فرصا لم تكن متاحة لهم في السابق.
ولفت إلى أن 66? من مجموع معاملات بيع المنازل السكنية في الربع الرابع من عام 2017 في دبي تمت على الخارطة وشملت معاملات البيع على الخارطة مواقع رئيسية في دبي مثل «الخليج التجاري» بنسبة 81? من المبيعات و«واحة دبي للسيليكون» بنسبة 77?.
وأوضح أن المشاريع الجديدة لشركة «بن غاطي للتطوير» تتوزع على أبوظبي وخمس مناطق استثمارية حيوية في إمارة دبي، هي «واحدة دبي للسليكون»، «الخليج التجاري»، «الجداف»، «مجمع دبي لاند ريزيدنس»، إضافة إلى «الليوان».
وقال محمد بن غاطي إن الشركة تخطط لتطوير نحو 60 مشروعاً عقارياً بقيمة استثمارية تصل إلى 7 مليارات درهم يستحوذ القطاع السكني على الحصة الأكبر منها يليه الضياف.

اقرأ أيضا

دبي تفتتح أول مركز للقهوة في الشرق الأوسط