الاتحاد

الإمارات

مكتب «ثقافة القانون» يحث الجمهور على العبور الآمن عبر أنفاق المشاة

حث المقدم الدكتور صلاح الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المواطنين والمقيمين في الدولة على التعاون مع عناصر الشرطة في تأمين السلامة المرورية للمشاة من خلال الأنفاق المخصصة لذلك، داعياً السائقين أخذ الحيطة والحذر عند الاقتراب من خطوط عبور المشاة.
وقال إن العبور العشوائي للطريق وعدم استخدام الأماكن المخصصة من أبرز أسباب حوادث الدهس، حاثاً المشاة على الالتزام باستخدام الممرات والجسور والأنفاق المخصصة لهم وعبور الطريق دون تباطؤ وبأقصر خط مستقيم بين جانبي الطريق وعدم المسير داخل الأنفاق أو على الجسور المخصصة لسير المركبات.
وأضاف أن عدم العبور الآمن للطريق مشكلة في الثقافة المرورية لدى المشاة، مضيفاً أنه لا توجد أي إشكاليات في البنية التحتية المتوافرة في جميع مناطق الدولة على نحو يسهم في سلامة الطريق.
ونصح الأسر والمؤسسات التعليمية بتوعية الأبناء والطلاب بالعبور الصحيح لخطوط المشاة وعدم اللعب بالقرب من الشوارع لتجنب حوادث الدهس واستخدام الأنفاق السفلية (لعبور المشاة) والتي تم إنشاؤها على أحدث المواصفات وتتوافر فيها الإضاءة والتهوية الجيدتان لتوفير العبور الآمن للمشاة بين جانبي الطريق , ومراقبة الأطفال وعدم تركهم يعبرون الشوارع دون رقيب ما قد يؤدي إلى تعرضهم لحوادث الدهس.
ودعا السائقين إلى الانتباه الدائم للمشاة وعدم الوقوف أو التوقف في أماكن العبور المخصصة لهم وعدم التجاوز عن المركبات الأخرى بالقرب من ممرات المشاة أو أثناء عملية إنزال الركاب وإعطاء الأولوية دائماً للمشاة لحين اتمام عبورهم بأمان.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات