الاتحاد

كرة قدم

ريفاس يحطم «نظرية دونيس» في «بيت الملك»!

ريفاس مهاجم الشارقة (الاتحاد)

ريفاس مهاجم الشارقة (الاتحاد)

علي معالي (الشارقة)

كسر الفنزويلي ريفاس مهاجم الشارقة القاعدة، عندما قرر اليوناني دونيس المدرب السابق، عدم منحه فرصة لتسديد ركلات جزاء، بعد أن أهدر اللاعب عدداً منها بسبب الاستهتار، وتم تكليف أدريان للقيام بالمهمة بدلاً منه، ولكن المفاجأة أنه عندما جاءت ركلة جزاء في عهد المدرب البرتغالي بيسيرو في لقاء اتحاد كلباء، طلب ريفاس من أدريان التسديد، ونجح في هز الشباك.
وعن هذا الموقف، قال أحمد مبارك مدير الكرة بالشارقة: أراد ريفاس أن يستعيد ثقته من جديد، وأن يؤكد أنه غير مستهتر، ويريد أن يقود «الملك» إلى طريق ومكان مناسب، وبالتالي أراد تحمُّل المسؤولية ونجح في ذلك، وما قدمه بهذا التحدي لنفسه أعتبرها ثقة ينقلها إلى بقية اللاعبين الصغار بالنادي، وهذه هي الاستفادة من قيمة اللاعبين الكبار بعدم الهروب من المواقف الصعبة.
وأضاف : بعد عناء طويل جاء «الفرج» في مباراة اتحاد كلباء، وأشكر اللاعبين على ما قدموه في لقاء أثبت أن «الملك» يملك عناصر لديها العزيمة والإصرار، وما اتفق عليه اللاعبون ليلة المباراة في الاجتماع المغلق الخاص بهم، نفذوه في اليوم الثاني على أرض الملعب، ولو لم ينجح فريقنا في تخطي عقبة «النمور» لوجدنا أنفسنا في دوامة، وبالتالي الفوز منحنا دفعة معنوية وراحة بال نسبية، حتى نرتب الأوراق بشكل أفضل لما هو قادم عقب العودة من المعسكر القطري.
وأضاف: فعل فريقنا ما يريده في شوطي المباراة، من سيطرة وإهدار فرص، وعزيمة كبيرة من البداية إلى النهاية، وكانت لدي ثقة كبيرة بقدرتنا على الفوز، رغم تعادل اتحاد كلباء، لأن الأداء والمؤشرات بالفريق توضح قدرتنا على السيطرة على المجريات.
وعن الفرص الكثيرة، قال: منذ شهرين تقريباً، والشارقة يهدر كل فرص التفوق، وتكرر ذلك أيضاً في الشوط الأول أمام اتحاد كلباء، وشاهدنا الفرص العديدة في مباريات كبيرة أمام الشباب والوصل والجزيرة والنصر، وأعتقد أننا نحتاج لقليل من الحظ، لكي نتفوق في أرض الملعب.
وقال: علينا الاستفادة من المكتسب المهم أمام «النمور»، وخلال معسكر الدوحة، وهناك الكثير من الأفكار التي يريد بيسيرو تطبيقها، حيث إن الفرصة متاحة أمامه وللاعبين لالتقاط الأنفاس، والبحث عن سبل جديدة، لكيفية تخطي المرحلة المقبلة، والاستعداد المناسب لما هو قادم، وفرصة لترتيب الأوراق.
وأضاف: سيتم اصطحاب ماجد سرور وشاهين عبدالرحمن مع بعثة الفريق إلى قطر غداً لتأهيلهما للمباريات المقبلة، ونتمنى أن يعودا للمشاركة الرسمية بعد العودة من الدوحة.
وعن ماسودا علامة الاستفهام الكبيرة حتى الآن، قال أحمد مبارك: عدم توفيق من جانبنا في استقطاب لاعب متميز في الارتكاز، وبذل مجلس الإدارة مع المدرب جهداً كبيراً في هذه النقطة، وأرى أن ماسودا يقدم كل ما عنده ويحاول كثيراً، وهناك نقطة مهمة للغاية يقوم بها بيسيرو، وهي الدفع بالعناصر الجاهزة، من دون النظر إلى اسم اللاعب، ما يحفز اللاعبين إلى بذل الكثير من الجهد للوجود في القائمة الخاصة بالمباراة، وأشكر المدرب على طريقة اختياره للاعبين، من دون النظر إلى أي أمور جانبية، وهذا يؤكد حرصه على مصلحة «الملك» في المقام الأول والأخير، وأدريان إضافة قوية، ولكن الإصابة حرمتنا من جهوده الكبيرة، وعودته بهذا الشكل ثقة كبيرة للمرحلة المقبلة، وهو يملك خبرات كبيرة.

اقرأ أيضا