الاتحاد

عربي ودولي

بدء المرحلة الأولى من بناء مدينة روابي الفلسطينية

بدأت أعمال الحفريات في موقع مدينة روابي الفلسطينية مطلع هذا الأسبوع، وذلك إيذاناً بانطلاق المرحلة الأولى من عملية بناء المدينة النموذجية الأولى في تاريخ فلسطين المعاصر. وقد بدأت أعمال الحفريات فوراً بعد حصول شركة “بيتي” على الموافقات النهائية من السلطة الوطنية الفلسطينية. وقال وائل بواطنة، رئيس مجلس قروي عجول التي سيقام القسم الأكبر من مدينة روابي على أراضيها، إن المشروع سيوفر آلاف فرص العمل للفلسطينيين الذين هم بحاجة ماسة لها، كما سيشجع أبناء المنطقة على العودة إليها للسكن والعمل فيها.
وستضم المرحلة الأولى من عملية بناء مدينة روابي البنايات السكنية العصرية والحدائق العامة والساحات الخضراء، والمرافق العامة الأساسية لتشمل التعليم والصحة، وقد أحالت شركة بيتي للاستثمار العقاري، المطورة لروابي، عطاءات المرحلة الأولى من البناء إلى مجموعة شركات فلسطينية محلية. وأكد غانم بن سعد، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، الشريك الممول لمشروع مدينة روابي، التزام شركته بمشروع المدينة للمساهمة في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني من خلال خلق فرص عمل جديدة في مشروع وطني فلسطيني يستوعب الخبرات والعمالة الماهرة والمنتجات الفلسطينية المحلية، إضافة إلى تمكين المواطنين من امتلاك منازل بأسعار مناسبة.
وأكد بشار المصري، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للاستثمار العقاري، أن سرعة البدء بتنفيذ المشروع نتجت عن الالتزام الكامل من الشركاء في قطر، وإصرار السلطة الوطنية الفلسطينية على النهوض بالاقتصاد الفلسطيني، وحرص الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء سلام فياض على تذليل العقبات أمام المشروع وتخفيف المخاطر. وأضاف المصري: “ إننا حتى الآن وللأسف لم نحصل على أية موافقات من الجانب الإسرائيلي، ولكن رغم ذلك سنستمر في العمل لتصبح روابي أمراً واقعاً “. وستتوافر في المراحل القادمة من البناء في مدينة روابي بنية تحتية متكاملة، تؤمن جميع الاحتياجات الرئيسية للسكان. إلى جانب الوحدات السكنية العصرية، وستتوافر مدارس عامة وخاصة ومكتبة عامة، ومرافق تجارية متعددة

اقرأ أيضا

نزوح 300 ألف مدني من شمال سوريا منذ بدء "العدوان التركي"