الإمارات

الاتحاد

«طرق دبي» تفتتح ثلاثة جسور جديدة بمنطقة مردف

أحد الجسور الجديدة التي تم افتتاحها بمنطقة مردف في دبي

أحد الجسور الجديدة التي تم افتتاحها بمنطقة مردف في دبي

افتتحت هيئة الطرق والمواصلات أمس ثلاثة جسور جديدة مؤدية إلى مداخل ومخارج “مردف سيتي سنتر” بالقرب من شارع الإمارات بتكلفة إجمالية بلغت قرابة 184 مليون درهم.
وقال مطر الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات لـ “الاتحاد” إن افتتاح الجسور الثلاثة يأتي ضمن خطة الهيئة لافتتاح العديد من المشروعات العملاقة داخل دبي، وفقا للجداول الزمنية الخاصة بها، مؤكدا افتتاح العديد من المشروعات في الفترة المقبلة تتضمن مشروع توسعة وتطوير شارع الاتحاد، الذي سيؤدي إلى انسيابية حركة المرور للقادمين من الشارقة في اتجاه دبي والعكس، وكذلك الحال مع المشروعات العملاقة التي يجري إنجازها لتطوير شارع الخيل، كما سيتم افتتاح الجسور المقامة على شارع الشيخ زايد.
وأوضح الطاير أن الهيئة ملزمة بإنجاز كافة مشروعاتها طبقا للجداول الزمنية المعدة سلفا دونما إبطاء، حرصا على تقديم خدمات مميزة لساكني دبي والقادمين إليها سواء عبر طرق دبي أو المرافق الخاصة بالهيئة في قطاعات المواصلات العامة والنقل البحري إضافة إلى مترو دبي.
من جهة أخرى، استقبل مطر الطاير أمس أعضاء وفد دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي الذي يزور الدولة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي الموحد، وقال إن الهيئة تؤمن بتعزيز الثقافة المرورية ونشر التوعية لكافة مستخدمي الطريق يقع في صلب العمل المجتمعي الذي لا يكتمل إلا بتكاتف جهود مختلف الجهات الحكومية والأهلية، وجميع شرائح المجتمع.
وأكد الطاير أن التعاون والتنسيق بين هيئة الطرق والمواصلات ووزارة الداخلية والقيادة العامة لشرطة دبي ومعاهد تدريب وقيادة المركبات، أثمر عن خفض معدل وفيات حوادث السير في إمارة دبي من 21 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2005 إلى قرابة 12.7 وفاة لكل 100 ألف من السكان في العام 2009، ما يعني تحسناً في السلامة المرورية يصل إلى 40% وهو ما يعد إنجازاً متميزاً بحسب المعايير الدولية.
وكانت هيئة الطرق والمواصلات قد افتتحت بحضور وفد دول مجلس التعاون فعاليات اليوم الثالث لأسبوع المرور بمبناها الرئيسي وشملت معرضاً مرورياً وفعاليات مسرحية نظمتها عدة مدارس في دبي، حيث ضم المعرض المروري عدداً من اللوحات المعبرة عن شعار أسبوع المرور، إلى جانب عشرات المجسمات التي جسدت الشوارع والمركبات والإشارات واللوحات الإرشادية المتنوعة.
ثم انتقل الوفد بعد ذلك إلى قاعة المسرح التي شهدت ما يزيد عن 10 عروض مختلفة تنوعت بين التمثيليات المسرحية، والأناشيد الغنائية، والعروض التقديمية، والتي حرصت الهيئة عند وضع برنامج الفعاليات على أن تكون منسجمة مع شعار الأسبوع (احذر أخطاء الآخرين). وتشمل فعاليات اليوم الرابع فعاليات في كلية التقنية العليا للطلاب ومدرسة الاتحاد ومدرسة ند الحمر، فيما تختتم فعاليات الأسبوع بمسيرة للدراجات النارية تنطلق من “دبي فيستفال سيتي” وتنتهي عند “دبي مول”.
ومن جهة أخرى زار وفد من مؤسسة القطارات بهيئة الطرق والمواصلات مبنى باسيفيك كنترول في دبي والذي يعد المبني الوحيد على مستوى الشرق الأوسط الذي حظى بنيل شهادة البلاتينيوم للأبنية الخضراء، وضم الوفد محمد الرويشد مدير أول مكتب الجودة والصحة والسلامة والبيئة وبيان أبو شعبان أخصائي أول شؤون البيئة .
وأكد محمد الرويشد أن المؤسسة تهدف من هذه الزيارة الإطلاع على عالم التكنولوجيا المتطور في مجال حماية البيئة والمباني الخضراء وتوفير الطاقة والوقوف على تجربة الشركة بما يخدم المشاريع الحالية والمستقبلية للهيئة، ولا سيما المشاريع البيئية المتعلقة بالمترو.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد يرعى ختام تمرين أمن الخليج العربي 2