الإمارات

الاتحاد

بلدية أبوظبي تنفذ صيانة للطرق الداخلية بالشامخة

آليات خلال عملية رصف وصيانة طرق مدينة الشامخة

آليات خلال عملية رصف وصيانة طرق مدينة الشامخة

واصلت بلدية مدينة أبوظبي تنفيذ أعمال صيانة الطرق الداخلية بمدينة الشامخة وفق خطة شاملة لتحسين وتطوير شبكة الطرق في المنطقة ورفع كفاءتها إلى أفضل مستوى ممكن، بما في ذلك إنشاء طرق خدمات ومطبات لخفض السرعة ومعالجة الحفر والهبوطات وإزالة الأتربة والكثبان الرملية.
وتعتمد الخطة على القيام بأعمال الصيانة اللازمة لكل منطقة مدينة أبوظبي الكبرى (البر الرئيسي) حيث تم الانتهاء من أعمال صيانة الطرق الداخلية لبعض المدن بينما تستمر الأعمال وفق جدول زمني لإنجاز مشاريع الصيانة. ويمكن تصنيفها على أنها أعمال صيانة وتنفيذ وأعمال طارئة متنوعة. وقد بلغت نسبة الإنجاز في بعض مراحل مشاريع التنفيذ كإنشاء مطبات ومداخل وطرق خدمة ومواقف سيارات لبعض المنشآت حوالي 95% أما نسبة إنجاز أعمال الصيانة فبلغت 10% للأماكن المتضررة ونسبة 100% لأعمال تنظيف الطرق من الرمال وإجراءات السلامة للأعمال الطارئة.
وتشمل الأعمال إنشاء طرق داخلية وطريق خدمة بالإضافة إلى عمل مداخل ومطبات ومعابر مشاة أمام تسع مدارس في المنطقة وإصلاح الهبوطات ومعالجة الحفر في الطرق، بالإضافة إلى أعمال صيانة شاملة للطريق في المنطقة الممتدة ما بين دوار جسر الفلاح إلى دوار مدرسة الارتقاء بطول إجمالي يقدر بـنحو 2.2 كم، ويتضمن المشروع أيضاً إنشاء معابر مشاة أمام المساجد وفي الطرق المؤدية إليها وتجهيز مواقف سيارات لملعب نادي بني ياس الرياضي الثقافي الجديد في الشامخة، وإزالة الرمال المتراكمة على طرفي الطرق ومن الدوارات في المنطقة.

اقرأ أيضا

«الإمارات الصحية» توفر الرعاية الطبية بمعايير عالمية