الإمارات

الاتحاد

شاب مواطن بأم القيوين يرتكب 159 مخالفة مرورية بقيمة 88 ألف درهم

ضبطت شرطة أم القيوين خلال حملاتها التفتيشية لأسبوع المرور الخليجي مركبة يقودها شاب مواطن، ارتكب 159 مخالفة قيمتها الإجمالية 88 ألفاً و350 درهماً، فيما بلغت النقاط المرورية المسجلة في رخصتة 128 نقطة.
وأكد العقيد سلطان علي عبيد الشويخ مدير عام شرطة أم القيوين أن الشرطة لن تتهاون مع المستهترين من خلال فرض العقوبات والمخالفات التي تردعهم، مؤكداً أن أفراد الشرطة مسؤولون عن حماية أرواح الجمهور ومستخدمي الطريق، من الأشخاص المستهترين وغير الملتزمين بقواعد السير والمرور.
وأشار إلى أن الشرطة ستقوم بضبط المخالفين لقواعد السير والمرور في الإمارة من خلال الحملات التفتيشية التي تنفذها باستمرار، وذلك لردع المستهترين، والحد من وقوع الحوادث المميتة، نتيجة السرعة الزائدة والقيادة بطيش وتهور، وعدم الانتباه.
وأضاف أن الحملات السابقة التي نفذتها الشرطة، أسفرت عن ضبط عدد من الشباب يقودون مركباتهم بسرعات زائدة في فترة الليل دون استخدام الإضاءة، مما يعرضهم والآخرين لحوادث مميتة.
وأوضح الشويخ أن عدد المخالفات التي سجلها “الشاب” لتجاوز السرعة المحددة في الطرقات، بلغت 156 مخالفة للسرعة الزائدة “للرادار”، فيما توزعت الـ 3 مخالفات على تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، وقيادة المركبة بتهور، والأخيرة أعطيت له لعدم تجديد رخصة المركبة بعد انتهائها.
ولفت إلى أن إحدى مخالفات السرعة الزائدة التي سجلها الشاب المواطن، بلغت 246 كم/ساعة، رغم أن الشارع محدد له السرعة 120 كم/ساعة، مما يدل على استهتاره وعدم مبالاته للأنظمة وقواعد السير والمرور المتبعة في الدولة.
وأفاد بأن الشاب لم يقم بتجديد رخصة المركبة منذ أكثر من ثلاث سنوات، رغم سبق وأن تم إعطاؤه مخالفة لعدم تجديدها، إلا أنه تجاهل المخالفة، وقوانين المرور.
وحذر مدير عام شرطة أم القيوين من السرعة الزائدة على الطرقات الداخلية والخارجية للإمارة، والتي قد تؤدي إلى الإصابة بعاهة مستديمة أو الموت، مطالباً قائدي المركبات بالالتزام بالسرعات المحددة وعدم تجاوزها، للحفاظ على أرواحهم وأرواح الآخرين.
وقال إن الشرطة ستكثف الحملات التفتيشية والتوعوية والتثقيفية لطلاب المدارس والجمهور في الإمارة، لافتاً إلى أن الشرطة لن تتساهل مع المخالفين لقواعد المرور، والذين يعرضون الآخرين للخطر.
من جهة أخرى، أكد مدير عام شرطة أم القيوين أنه تم سحب رخصة قيادة الشاب المواطن لمدة سنة، وحجز مركبته لمدة 9 أشهر و15 يوماً، بحسب قانون المرور الاتحادي، وتسجيل 128 نقطة مرورية على الرخصة، وتغريمه مبلغا وقدره 88 ألفاً و350 درهما قيمة 159 مخالفة مرورية.
وأشار إلى أنه في حال أراد الشاب استرجاع رخصة القيادة، فعليه اجتياز دورة تدريبية في أحد معاهد السياقة التي تعتمدها السلطة المختصة في الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مسبار الأمل شاهد على قدرة شبابنا