الاتحاد

عربي ودولي

إعلان نتائج الانتخابات المصرية السبت

القاهرة (الاتحاد) - انتهت مساء أمس في أجواء هادئة عملية الاقتراع في الجولة الأولى للمرحلة الثالثة والأخيرة للانتخابات البرلمانية المصرية، في محافظات القليوبية والغربية والدقهلية وشمال سيناء وجنوب سيناء، والمنيا وقنا والوادي الجديد ومطروح وسط توقعات بذهاب معظم الدوائر لجولة الإعادة يومي “الثلاثاء والأربعاء” القادمين لكثرة أعداد المرشحين على المقاعد الفردية “1541 مرشحا تنافسوا على 50 مقعدا”.
وأغلقت لجان الاقتراع أبوابها في السابعة مساء بتوقيت القاهرة وسط إقبال متوسط من الناخبين. وقام القضاة رؤساء اللجان بإغلاق صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر ونقلها الى مقار اللجان العامة لبدء عملية فرز الأصوات. ويتوقع أن تتراوح نسبة المشاركة في هذه المرحلة نحو 60 في المئة.واكد رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات المستشار عبد المعز إبراهيم أن اليوم الثاني والأخير لانتخابات الجولة الأولى للمرحلة الثالثة أمس انتهى في مناخ يتسم بالديمقراطية والانتظام والهدوء.
وقال إن اللجنة العليا للانتخابات لم تتلق أي شكاوى تتعلق بالعملية الانتخابية أو حدوث ما يعكر صفوها. وأوضح أنه سيعقد مؤتمراً صحفياً بعد غد “السبت” يعلن خلاله نتائج عمليات الفرز لتلك المرحلة والنسب التي حصل عليها كل حزب أو ائتلاف سياسي، وكذلك أسماء الفائزين عن المقاعد الفردية وأسماء الذين سيخوضون انتخابات الإعادة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين. وأشاد بروح التعاون والاحترام المتبادل بين القضاة المشرفين على الانتخابات وجمهور الناخبين والمرشحين ومندوبيهم من أجل خروج العملية الانتخابية بالصورة اللائقة بمكانة مصر.واعرب وزير الخارجية محمد كامل عمرو عن سعادته بما أسفرت عنه الانتخابات من إعادة صياغة العلاقات بين الجاليات والسفارات المصرية في الخارج، وتعزيز الروابط والتعاون فيما بينهم من خلال مشاركة الجاليات في متابعة الانتخابات وفرز الأصوات.

اقرأ أيضا

ترامب: لم أناقش استبدال كبير موظفي البيت الأبيض