الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كايو خارج حسابات الوصل في مباراة الزوراء

كايو خارج حسابات الوصل في مباراة الزوراء
9 مارس 2019 00:00

وليد فاروق (دبي)

تغادر بعثة الوصل إلى العراق اليوم، لخوض مباراة الزوراء، بعد غد، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى، لدوري أبطال آسيا، على ملعب كربلاء الدولي، ويديرها طاقم دولي من هونج كونج بقيادة الحكم كوك مان ليو، ويحتل «الفهود» صدارة المجموعة، برصيد 3 نقاط، محصلة الفوز على النصر السعودي، في حين يحتل الزوراء المركز الثاني برصيد نقطة بتعادله مع مضيفه ذوبهان الإيراني من دون أهداف.
وتعد المواجهة المرتقبة هي الأولى بين الفريقين عبر تاريخهما، وعلى صعيد البطولة القارية تحديداً، كما أنها الظهور الأول لفريق إماراتي، على ملعب كربلاء الدولي، والذي تم افتتاحه في مايو 2016، ويتسع لـ 30 ألف متفرج، واحتضن مباراة دولية وحيدة بين العراق وسوريا عام 2017.
وتضم بعثة الوصل 20 لاعباً، ويؤدي الفريق التدريب الأساسي على ملعب المباراة غداً، في نفس توقيت المباراة، ويعقبه المؤتمر الصحفي، بحضور الروماني ريجيكامب مدرب الوصل، وحكيم شاكر مدرب الزوراء.
من جانبه، تمنى البرازيلي كايو كانيد لاعب الوصل أن يوفق زملاؤه في بحصد نتيجة إيجابية، في ثاني جولات البطولة أمام الزوراء، مؤكداً ثقته التامة في قدرة «الإمبراطور» على العودة من العراق بنتيجة إيجابية، تحافظ للفريق على صدارته للمجموعة، في ظل الأداء المتميز الذي يقدمه «الأصفر» الفترة الأخيرة، بما فيها مباراة النصر السعودي.
وكان كايو تعرض للإصابة بشد في العضلة الخلفية، بعد 20 دقيقة من لقاء النصر، وتشير التوقعات إلى أنه خارج حسابات الجهاز الفني في مباراة الزوراء، حيث يرغب الجهاز الفني إلى تجهيز اللاعب للمواجهة المقبلة المهمة أمام شباب الأهلي في نصف نهائي كأس رئيس الدولة يوم 16 مارس الجاري.
وعبر كايو عن حزنه لعدم المشاركة في المباراة المهمة، إلا أن ظروف الإصابة تحول دون ذلك، والغياب فرصة بالنسبة له للاستعداد بصورة أفضل لمباراة شباب الأهلي في كأس رئيس الدولة.
وأشاد كايو بزملائه اللاعبين الشباب الذين شاركوا مؤخراً في الهجوم، مثل كاظم عبدالله ويوسف أحمد، مشيراً إلى أن تألقهم يصب في مصلحة الفريق الذي تنتظره مواجهات مهمة متتالية في الفترة المقبلة، على صعيد أكثر من بطولة.
وكشف كايو عن أنه كان يرغب في التحامل على نفسه في مباراة النصر الأخيرة والاستمرار في الملعب، بعد الحصول على «مسكن»، إلا أن الجهاز الفني رفض المغامرة، باستمراره في الملعب، من أجل الحفاظ على سلامته لمصلحة الفريق في المباريات التالية.
وأشار كايو إلى أن عودة الثقة للفريق، هي الدافع وراء الأداء المتميز والنتائج الإيجابية في الفترة الأخيرة، بجانب تضافر جهود جميع اللاعبين، ومعهم جهاز فني متميز بقيادة ريجيكامب، الذي يعتبره من نوعية المدربين الذين يسعون لإخراج أفضل ما لدى اللاعبين.
وشدد كايو على أهمية الدعم الجماهير في الفترة المقبلة، خاصة في المباريات التي يحتضنها ملعب زعبيل، مؤكداً أن الفوز يتوقف على الدعم والمساندة الجماهيرية، مشيراً إلى أن بعد العودة من العراق، هناك مباراة غاية في الأهمية في الكأس، وتتطلب حضوراً كبيراً وداعماً لـ «الفهود».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©