الاتحاد

الإمارات

وفاة مواطن وآسيوي وإصابة 3 في حوادث بالشارقة

العقيد المظلوم خلال ترؤسه اجتماع حملة الضبط المروري

العقيد المظلوم خلال ترؤسه اجتماع حملة الضبط المروري

توفي شابان، أحدهما مواطن والآخر من الجنسية الهندية، وأصيب ثلاثة مواطنين آخرين، بإصابات تراوحت بين البالغة والمتوسطة، في ثلاثة حوادث متفرقة وقعت في الشارقة خلال اليومين الماضيين.
وأكد العقيد محمد عيد المظلوم مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً بوجود حادث تدهور وقع صباح أمس على شارع المدام – الشويب، نتج عنه وفاة شاب يدعي «هزاع.س.ظ» 20 عاماً، وإصابة «سعيد.س» 17 عاماً، وهما من مواطني الدولة.
وأضاف أن الحادث وقع بسبب السرعة الزائدة، وأن الشاب هزاع توفي متأثراً بإصاباته البليغة، في حين تم نقل الآخر إلى مستشفى الذيد لتلقي العلاج اللازم.
وأشار إلى وفاة شاب آخر من الجنسية الهندية يبلغ من العمر 22 عاماً، إثر صدمه وهو يقود دراجته الهوائية من قبل سيارة نقل كبيرة في المنطقة الصناعية الثانية بالإمارة، حيث توفي في موقع الحادث وتم نقل جثته إلى مستشفى القاسمي. وذكر أن حالات الوفاة في الحوادث المرورية زادت بصورة ملحوظة خلال الفترة القليلة الماضية، وأن جميعها كانت بسبب السرعة الزائدة والقيادة بطيش وتهور، وهو ما يتطلب بذل جهود أكبر من قائدي السيارات، للالتزام بقواعد السير والمرور واحترام القوانين وعدم تعريض أنفسهم والآخرين للأخطار.
وقال إن العام الماضي شهد 140 وفاة بسبب الحوادث المرورية، بتراجع بلغ 12 حالة عن العام الذي سبقه والذي سجل 152 وفاة، بينما وصلت في عام 2008 إلى 179، في حين بلغت حالات الوفاة في عام 2007 184 وفاة.
ونوه إلى أن التقارير أثبتت أن سائقي المركبات في معظم الحوادث التي أدت إلى حالات وفاة، لم يكونوا ملتزمين بحزام الأمان، وكانوا يقودون سياراتهم بسرعات عالية، الأمر الذي تصعب في ظله السيطرة على المركبة في حال تعرضها لحوادث صدم أو تدهور.
وناشد المظلوم أفراد الجمهور التقيد بإجراءات السلامة أثناء القيادة واحترام قواعد السير والمرور، مشيراً إلى أن الحملات الميدانية التي تقوم بها شرطة الشارقة لضبط الشارع المروري ستتواصل طوال أشهر السنة، وستشمل مواقع متفرقة سواء الطرق الداخلية أو الخارجية لمدينة الشارقة، ضمن برنامج توعية وضبط يشمل أبرز المخالفات المرورية والتجاوزات الصريحة لقانون المرور، التي يرتكبها مستخدمو الطريق بشكل متكرر، وتهدد سلامة أفراد الجمهور وممتلكاتهم.
من جهة أخرى، ترأس العقيد محمد عيد المظلوم صباح أمس الاجتماع الثالث لحملة الضبط المروري بالشارقة بقسم الأنجاد.
وناقش الاجتماع هدف الحملة من خلال ضبط المخالفين غير الملتزمين بقواعد السير والمرور، والشبان الذين يقودون مركباتهم بطيش وتهور، والمخالفات على اختلاف أنواعها.
ونوه المظلوم إلى أن برنامجا مكثفا للتوعية المرورية سيتبع الحملة، يتضمن التواصل مع السائقين ومستخدمي الطريق، بهدف حثهم على الالتزام بقواعد السير والمرور، والتركيز والانتباه أثناء القيادة، والحد من المخالفات التي تؤدي إلى وقوع الحوادث.


حمد وراشد يتلقيان العلاج في المستشفى

الشارقة (الاتحاد) - أكد العقيد محمد عيد المظلوم مدير إدارة العمليات بشرطة الشارقة، أن الحادث الذي وقع أمس الأول بالقرب من الجسر الثالث على شارع الإمارات بالشارقة، لم يؤد إلى أية حالات وفاة. وبين أن ما نتج عن الحادث هو إصابة شابين مواطنين بإصابات بالغة وهما «راشد.ز» 20 عاماً، و»حمد.خ» 19 عاما، حيث تم نقلهما مباشرة إلى مستشفى القاسمي بالإمارة ومازالا يتلقيان العلاج حتى الآن. وأوضح المظلوم أن الشابين أصيبا في حادث تدهور سيارتهما بسبب السرعة الزائدة. وكانت (الاتحاد) قد نشرت خبر الحادث في عددها أمس، والذي تضمن وفاة الشاب راشد، وذلك وفقا لمعلومات استقتها من شرطة الشارقة.

اقرأ أيضا

هزاع بن زايد يلتقي وزير الدفاع الياباني في طوكيو