الاتحاد

الإمارات

وفد «الوطني» يلتقي الطلبة المبتعثين بالجامعات الألمانية

أمل القبيسي ووفد المجلس الوطني في صورة جماعية مع الطلاب (وام)

أمل القبيسي ووفد المجلس الوطني في صورة جماعية مع الطلاب (وام)

برلين (وام)

التقى وفد المجلس الوطني الاتحادي برئاسة معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس، في مستهل زيارته إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، الطلبة المبتعثين للدراسة في الجامعات الألمانية، في إطار المبادرات المجتمعية للمجلس والتواصل والشراكة مع المواطنين داخل الدولة وخارجها؛ بهدف الوقوف على احتياجاتهم والتحديات التي تواجههم، بما يمكن المجلس من ممارسة اختصاصاته التشريعية والرقابية والدبلوماسية البرلمانية.
ضم وفد المجلس كلاً من عبدالعزيز عبدالله الزعابي النائب الثاني لرئيس المجلس، الدكتور محمد عبدالله المحرزي، الدكتور سعيد عبدالله المطوع، عزا سليمان بن سليمان، سعيد صالح الرميثي وحمد بن غليطه الغفلي. كما حضر اللقاء علي الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.
ونقلت معالي الدكتورة القبيسي تحيات القيادة الحكيمة والحكومة الرشيدة وشعب الإمارات والمجلس الوطني الاتحادي، وتمنياتهم إلى الطلبة بالتوفيق والنجاح، وتحقيق أفضل النتائج للعودة إلى الوطن والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة.
واستعرض علي الأحمد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية تطور العلاقات بين البلدين التي بدأت عام 1972، مبيناً أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ ما يقارب من 15.5 مليار يورو، مؤكداً أن الإمارات هي الشريك التجاري الأول لألمانيا في الشرق الأوسط، وأن ما يقارب من 900 شركة تعمل في دولة الإمارات، كما أن عدد السياح الألمان الذين زاروا الإمارات خلال عام 2016 ما يقارب من 750 ألف سائح، وبلغ عدد الرحلات الجوية الأسبوعية نحو 150 رحلة مباشرة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية