الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"أبيض الشواطئ" يتحدى "التنين" في "الآسيوية"

"أبيض الشواطئ" يتحدى "التنين" في "الآسيوية"
9 مارس 2019 00:00

‏باتايا (الاتحاد)

يخوض منتخبنا الوطني لكرة القدم الشاطئية، مباراة في غاية الأهمية، عندما يلاقي الصين اليوم، في الجولة الثانية لكأس آسيا التي تستضيفها مدينة باتايا الساحلية في تايلاند حتى 17 مارس الجاري، على ملعب بالي هاي في الساعة الرابعة عصراً بتوقيت أبوظبي.
‏ودشن «أبيض الشواطئ» البطولة بفوز كبير ومستحق على قرغيزستان بسداسية مقابل هدف، ضمن الجولة الأولى، متصدراً مجموعته بفارق الأهداف عن لبنان الذي تمكن هو الآخر من الفوز على الصين 5-3.
‏وأكمل «أبيض الشواطئ» تحضيراته لمباراة اليوم، بعد أن خضع اللاعبون إلى مجموعة من الفحوصات الطبية، للتأكد من جاهزيتهم التامة، وإجراء بعض التمارين الخفيفة صباح أمس، في صالة التدريبات بفندق إقامة المنتخب، إضافة إلى إجراء التدريب الرسمي على أرضية الملعب الفرعي لاستاد بالي هاي في باتايا، تمثلت في بعض التدريبات الترفيهية الخفيفة وإجراء تقسيمة بين اللاعبين.
‏وقال خليل أهلي مدير المنتخب: نجحنا بفضل جهود اللاعبين والجهاز الفني تحت إشراف محمد المازمي، ومساعديه من تجاوز المحطة الأولى في البطولة، وكسب النقاط الثلاث، حيث كانت المباراة نوعاً ما صعبة بوصفها مباراة الافتتاح لكلا المنتخبين، وعادة ما تتسم هذه المباريات بالصعوبة، وتشكل ضغطاً على اللاعبين، إضافة إلى أن قرغيزستان من المنتخبات الصاعدة والجيدة، ولديه الرغبة في تقديم الأداء الجيد.
‏وأضاف: لاعبونا يدركون تماماً أهمية مباراة اليوم، كونها مفتاحاً مهماً للمنافسة على صدارة المجموعة، والصين قدم مباراة جيدة أمام لبنان، على الرغم من الخسارة، ما يهم الجهاز الإداري للمنتخب هو تقديم الدعم اللوجستي، وكل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق الفوز، والوصول إلى الهدف المنشود، وهو بلوغ نهائيات كأس العالم في باراجواي نوفمبر المقبل، وبلوغ أبعد نقطة في البطولة.
قال أحمد بشر لاعب المنتخب «هدفنا إسعاد الجماهير في دولتنا الغالية، وأسعى وبجهود إخواني اللاعبين والجهازين الإداري والفني للمنتخب إلى ترجمة هذه الغاية والهدف إلى واقع ملموس، ويدرك اللاعبون جيداً أهمية البطولة على مستوى قارة آسيا والعالمي أيضاً، كونها تؤهل أول ثلاثة منتخبات إلى المونديال العالمي، وتساعد كثيراً على دفع المنتخب نحو مراكز أفضل، والعودة إلى العشرة الكبار في العالم.
‏ولفت بشر إلى أن تعليمات الجهاز الفني بقيادة محمد المازمي واضحة، بضرورة رفع مستوى التركيز قبل وأثناء المباراة، والابتعاد التام على الأخطاء، ومحاولة استغلال الفرص، والتفكير بكل مباراة على حدة، وأن الفوز هو الطريق الوحيد نحو تحقيق الهدف.
‏وقال «نحمل على عاتقنا مسؤولية كبيرة ونتشرف بها لأنها تتجسد في حمل شعار الدولة على صدورنا، وتمثل لنا الشرف العظيم، وتعاهد اللاعبون على القتال من أجل الشعار، ونعد جمهور الكرة الشاطئية في الإمارات بتقديم كل ما لدينا في مباراة اليوم، وتجاوز الصين ضمن الجولة الثانية للبطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©