الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للتخطيط العمراني» يعتمد 24 مشروعاً تطويرياً

تصميم لمشروع شمس مارينا (من المصدر)

تصميم لمشروع شمس مارينا (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، أمس، عن حصيلة المشاريع التطويرية التي حصلت على اعتماد الموافقة عليها، خلال الربع الرابع من عام 2016، والتي شملت مجموعة من المشاريع المهمة ذات الطابع التجاري والسكني والسياحي في جميع أنحاء إمارة أبوظبي. وبلغ عدد المشاريع المعتمدة 24 مشروعاً تطويرياً ومخططاً عاماً، محققاً بذلك نسبة ارتفاع وصلت إلى 18% مقارنة مع الربع الثالث خلال السنة نفسها من حيث عدد المشاريع المعتمدة.

شملت المشاريع التطويرية والمخططات التي دخلت حيز التنفيذ في جميع أنحاء إمارة أبوظبي بعد اعتماد المجلس موافقته عليها 3 مشاريع و8 مخططات عامـة في مدينة أبوظبي، و13 مخططاً عاماً في البر الرئيس لمدينة أبوظبي. كما اعتمد في مدينة العين موافقته على مشروع واحد ومخططين عامين، أما في المنطقة الغربية فقد اعتمد المجلس موافقته على مشروع واحد ومخطط عام.

فقد اعتمد المجلس موافقته على مشروع «شمس مارينا» السكني في جزيرة الريم الذي سيتم تطويره مشروعاً متعدد الاستخدامات لمطوره شركة الدار العقارية. وسيغطي المشروع الذي سيتكون من أربعة أبراج مقامة على منصتين منفصلتين، مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 87.795 متراً مربعاً، موزعة بين 43.492 متراً مربعاً مخصصة للأنشطة التجارية و44.303 أمتار مربعة مخصصة للمساحات السكنية.

سيشكل مشروع إسكان «شمس مارينا» الذي سيوفر ما يصل عدده إلى 329 وحدة سكنية، وما يصل عدده إلى 454 وحدة من الغرف والشقق الفندقية نسيجاً عمرانياً متكاملاً بفضل الترابط الفعال بين مختلف مكوناته.

ومن بين المشاريع الأخرى التي اعتمد المجلس موافقته عليها في جزيرة السعديات، مشروع حي جامعة نيويورك السكني لمطوره شركة التطوير والاستثمار السياحي، والذي سيغطي مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 45.590 متراً مربعاً موزعة بين 2.378 متراً مربعاً مخصصة للأنشطة التجارية و43.212 متراً مربعاً مخصصة للمساحات السكنية.

كما اعتمد مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني في جزيرة السعديات كذلك موافقته على مشروع «فندق ريكسوس» من فئة 5 نجوم لمطوره شركة التطوير والاستثمار السياحي، والذي سيغطي مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 42.376 موزعة بين 3.024 متراً مربعاً مخصصة للمطاعم والمقاهي و39.352 متراً مربعاً مخصصة للغرف الفندقية.

وإلى جانب المشاريع المهمة التي اعتمدها مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني على مستوى مدينة أبوظبي، اعتمد المجلس المخطط التفصيلي العام لمشروع الساد السكني في مدينة العين لمطوره شركة أبوظبي للخدمات العامة - مساندة. وسيغطي المشروع مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 251.529.73 متراً مربعاً، ستخصص منها للأنشطة التجارية ما يصل إلى 1.740 متراً مربعاً، و63.130 متراً مربعاً لمرافق الخدمات، في حين ستخصص الحصة الأكبر والمقدرة بـ 186.660 متراً مربعاً للمساحات السكنية موزعة على 306 قسائم.

أما في المنطقة الغربية وتحديداً في مدينة زايد، فقام المجلس باعتماد موافقته على تطوير المرحلة الأولى من مشروع «الحي التجاري متعدد الاستخدامات» لمطوره الشركة الوطنية للنقل والمقاولات، والذي سيغطي مساحة طابقية إجمالية تصل إلى 18.438 متراً مربعاً موزعة بين 4.418 متراً مربعاً سيتم تخصيصها للأنشطة التجارية و14.020 متراً مربعاً سيتم تخصيصها للمساحات السكنية. وقال محمد الخضر المدير التنفيذي لقطاع التطوير العمراني والاستدامة في مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني: «تعكس الزيادة في المساحة الطابقية الإجمالية التي اعتمدها المجلس تزايد حجم الطلب على المدى البعيد التي تستدعي إنشاء مشاريع عقارية وتطويريـة عالية الجودة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي».

اقرأ أيضا

زكي نسيبة يستقبل سفير كوريا الجنوبية