الاتحاد

عربي ودولي

طهران تطالب بإطلاق 7 مختطفين من رعاياها

طهران، نيقوسيا (أ ف ب) - طالبت إيران بإطلاق سراح 7 مهندسين من رعاياها خطفوا في ديسمبر المنصرم بمدينة حمص، على ما أوردت وسائل الإعلام الإيرانية أمس. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية رامين مهمان باراست في تصريحات نقلتها الصحف إنه “بحسب آخر المعلومات التي بحوزتنا، إنهم بصحة جيدة ونحاول الحصول على إطلاق سراحهم”. وخطف 5 مهندسين في 20 ديسمبر الماضي في منطقة حمص بإيدي مجهولين، على ما أعلنت السفارة الإيرانية في دمشق في اليوم التالي.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية عن خطف مهندسين آخرين توجها في 21 ديسمبر المنصرم إلى المكان في محاولة للعثور على زملائهما. وقال بهنام حقيقي مدير العلاقات العامة في شركة “مابنا” التي كانت توظف المهندسين إن “وضع هؤلاء الأشخاص يثير قلق عائلاتهم وزملائهم”.
وأوضحت الوكالة أن المهندسين كانوا يعملون في مشروع بناء محطة كهرباء في جندر قرب حمص من المفترض أن تنتهي في صيف 2012 بحسب الاتفاق الموقع بين البلدين عام 2009.
وأعلنت منظمة سورية معارضة غير معروفة حتى الآن تطلق على نفسها اسم “حركة مناهضة المد الشيعي في سوريا” أمس الأول، تبنيها خطف 5 من الإيرانيين معلنة في بيان بنيقوسيا “لقد أخذنا على عاتقنا مهمة كشف وضرب كل أشكال الدعم والمساندة التي تقدمها كل من إيران و(حزب الله) إلى النظام المجرم”.

اقرأ أيضا

للمرة الأولى.. لقاء بين بوتين وزيلينسكي في باريس