السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بون.. أحلام بطول 208 سم في «سلة العميد»

بون.. أحلام بطول 208 سم في «سلة العميد»
11 مارس 2020 00:10

علي معالي (دبي)

أعلن نادي النصر، عن تسجيل أجنبي جديد بين صفوفه بفريق كرة السلة، وهو الأميركي جوش بون، بديلاً لمواطنه جايلن بوند، الذي تعرض للإصابة، وذلك قبل أن يخوض العميد أولى مبارياته في ربع نهائي بطولة الدوري، بعد أن حل ثالثاً في الترتيب، بعد شباب الأهلي والشارقة، وسيلتقي الفريق في الدور المقبل مع الظفرة، الجمعة.
وتدرب الأميركي مع فريقه الجديد، ويلعب في مركز 5، ويبلغ من العمر 35 سنة، وطوله 2 متر و8 سم، وهو قادم من الدوري الأسترالي، الذي لعب به عدة سنوات، ومنذ سنوات سابقة كان بون لاعباً محترفاً في الدوري الأميركي للمحترفين إن بي إيه، وهو ما يؤكد أنه يمتلك قدرات عالية، سيعتمد عليها الجهاز الفني للنصر، والمكون من أحمد عمر مدرباً، وحسام الوكيل مساعداً.
وأكد عبداللطيف الفردان، نائب رئيس الاتحاد، أهمية الاجتماعات التي جرت مؤخراً، سواء مع مدربي الرجال بأنديتنا العشرة، أو مع الـ 17 مدرباً في المراحل السنية، لوضع التصور ومناقشة ما يمكن تطويره خلال الفترات المقبلة، سواء مع بقية منافسات الموسم الحالي، أو وضع التصورات الخاصة بالموسم الجديد.
قال الفردان: «الاستجابة كانت جيدة من جميع المدربين، حيث تمت مناقشة الكثير من الأمور، منها مثلاً مواعيد المباريات وأيامها، وأنه تم وضع يوم الجمعة مثلاً لمرحلة الشباب، حتى تستفيد الأندية من بعض لاعبيها الذين يؤدون الخدمة الوطنية في مثل هذا اليوم، وحتى يكون اللاعب جاهزاً بنسبة كبيرة للعودة للعب، بعد الانتهاء من الخدمة الوطنية، وحتى تتم الاستفادة من قدرات هؤلاء اللاعبين».
وأضاف: «اقتصار الموسم الجديد على 3 بطولات فقط، وهي الدوري العام وكأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، أمر مناسب، ووجهة نظر مدربي الأندية كانت مهمة، نظراً للروزنامة التي كانت مليئة بالعديد من الأحداث المحلية والعربية والقارية، وأن كأس نائب رئيس الدولة ستكون مهمة للغاية للاعب المواطن، وفرصة له لإثبات قدراته، خاصة وأنها بطولة ستكون للاعب المواطن، عوضاً عن بطولة كأس الاتحاد التي تم إلغاؤها».

دور ساخن
لن تكون مباريات ربع نهائي دوري السلة سهلة على جميع الفرق؛ نظراً للمستوى المتميز الذي ظهرت عليه أنديتنا، ولم يعد من الممكنتوقع النتائج بين فرق المقدمة والوسط تحديداً، في ظل الأداء المتميز لكثير من فرقنا، خاصة حديثة العهد، مثل البطائح والظفرة.

الثاني
بون هو الأجنبي الثاني في ملاعبنا بعد قيام الوصل بتسجيل الأميركي جيرمي إثر إصابة أحد لاعبيه الأجانب مؤخراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©