الاقتصادي

الاتحاد

«أبوظبي الوطني» ضمن أفضل 10 شركات في الإمارة



أبوظبي (الاتحاد) - احتل بنك أبوظبي الوطني المركز الثاني ضمن قائمة “أفضل 10 شركات في أبوظبي”، من حيث الأرباح والقيمة السوقية.
وتم تقييم الشركات والمؤسسات المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وفقاً لأدائها خلال عام 2011 ودراسة القيمة السوقية والأرباح لتلك الشركات واختيارها من بين “أفضل 10 شركات في أبوظبي”. وجاء اختيار بنك أبوظبي الوطني ليكون في المركز الثاني نظراً لأدائه المتميز خلال فترة اتسمت بالتحديات، حيث بلغ صافي أرباح البنك 3?7 مليار درهم والقيمة السوقية حوالي 31?5 مليار درهم، الأمر الذي يجعله في طليعة المؤسسات المالية والمصرفية، بحسب بيان صحفي أمس.
وقال عبدالله محمد صالح عبد الرحيم، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الوطني: “كان 2011 عام التقلبات الاقتصادية إلا أن بنك أبوظبي الوطني استطاع تجاوز ظروف الأزمة المالية التي عصفت باقتصادات عدد من دول العالم بإتباعه استراتيجية ذكية في توسعاته واستثماراته ليحافظ على مكانته كأكثر المؤسسات المصرفية ربحية في الإمارات”.
وتهدف قائمة “أفضل 10 شركات في أبوظبي” لتكريم المؤسسات والشركات وتعزيز الشفافية بينها. كما تسعى اللجنة المنظمة إلى الترويج لاقتصاد أبوظبي للعالم كذلك ترويج الإمارة كوجهة العالم للاستثمار.
وأوضح عبد الله محمد صالح عبد الرحيم أن “الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي هي أساس عمل بنك أبوظبي الوطني ونعتمد عليها لرسم طريقنا إلى النجاح ولنكون أفضل بنك في العالم العربي. ويشرفنا أن نكون ضمن قائمة أفضل 10 شركات في أبوظبي، والتي تمثل اقتصاد العاصمة، وتؤكد التزامنا التميز في جميع أعمالنا”.
وأقيم حفل التكريم، الذي نظمته شركة “ألاينس وأبوظبي للإعلام، في جامعة أبوظبي. وتسلم محمد علي ياسين، العضو المنتدب لشركة أبوظبي للخدمات المالية، شركة الوساطة المالية المملوكة لبنك أبوظبي الوطني، الجائزة نيابة عن البنك من محمد عمر عبد الله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية– أبوظبي.

اقرأ أيضا

البنوك تكشف عن آليات تفعيل «الدعم»