الاتحاد

الإمارات

«الشؤون البلدية» تطلق مبادرات لتعزيز «جودة الحياة»

صورة جماعية لموظفي «الشؤون البلدية والنقل» خلال الملتقى السنوي (من المصدر)

صورة جماعية لموظفي «الشؤون البلدية والنقل» خلال الملتقى السنوي (من المصدر)

هالة الخياط (أبوظبي)

تطلق دائرة الشؤون البلدية النقل، خلال العام الجاري، عدداً من المبادرات والمشروعات التي تستهدف خدمة المجتمع، وتسهم في تعزيز معايير جودة الحياة في إمارة أبوظبي، بحسب معالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس الدائرة.
وقال المرر خلال كلمته في الملتقى السنوي لموظفي الدائرة، والذي شهد تكريم الموظفين المتميزين للعام 2016 «إن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً لتطوير وتنمية رأس المال البشري، وتعزيز قدرات وكفاءات الموظفين، بما يمكن من تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتمثلة في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لجميع شرائح المجتمع وتحقيق السعادة لهم».
وأشار إلى أبرز الإنجازات التي تحققت العام الماضي، من بينها المنصة الحكومية الموحدة لتراخيص البناء التي باتت تمكن من الحصول على ترخيص بناء خلال مدة أقصاها 30 يوم عمل، وإقامة مراكز خدمية في وسط الأحياء السكنية بما يقرّب الخدمات من أفراد المجتمع ويمكن التواصل معهم بشكل مباشر لمعرفة متطلباتهم واحتياجاتهم، إضافة إلى قانون التنظيم العقاري الجديد الذي أحدث نقلة نوعية في آلية تنظيم العمل بهذا القطاع.
وأكد حرص الدائرة على مواصلة التطوير وبناء القدرات الإدارية والفنية وتنمية الكفاءات الوطنية بهدف تعزيز التميز المؤسسي وتطبيق مبادئ الجودة الشاملة في عمل الدائرة وفقاً لمبادئ ومعايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
وأشار إلى حرص دائرة الشؤون البلدية والنقل، على تطوير الإجراءات والممارسات، بما يسهل عملية الحصول على الخدمة من جهة، ويضمن الامتثال للتشريعات واللوائح التنظيمية على مستوى النظام البلدي والنقل من جهة أخرى.
وشهد الملتقى تكريم الموظفين الفائزين بجائزة «النوايف» وهي جائزة داخلية طورتها الدائرة ضمن السعي المتواصل لبناء القدرات وتعزيز التطوير المؤسسي وكفاءة عمل قطاعاتها المختلفة. ويستند برنامج الجائزة إلى معايير جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز.
كما تم تكريم أعضاء لجنة تحكيم الجائزة تقديراً لجهودهم في تقييم إنجازات المرشحين وفقاً لأعلى المعايير والممارسات ودعمهم المتواصل لمسيرة الدائرة على درب التميز، والموظفين الذين فازوا بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز في دورتها السابقة.

رضا المتعاملين
تفقد معالي رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل أوضاع موظفي بلديات الإمارة وحثهم على التميز في خدمة المتعاملين والمجتمع. وأكد أن معدل رضا المتعاملين مؤشر قياس النجاح الحقيقي لاستراتيجيات العمل في البلديات، مضيفاً أن الاستراتيجيات التطويرية التي تضع المتعاملين في مقدمة الاعتبارات هي التي ستمكن دائرة الشؤون البلدية والنقل من تحقيق رؤيتها المتمثلة في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز معايير جودة الحياة في الإمارة. جاء ذلك خلال لقاء مفتوح عقده مع موظفي بلديات الإمارة الثلاث، بحضور مديري عموم البلديات والمديرين التنفيذين لمختلف القطاعات البلدية، وذلك بهدف الاطلاع على أوضاع الموظفين واحتياجاتهم وحثهم على التميز في خدمة المجتمع. وشهد اللقاء مناقشة أفضل السبل الكفيلة بتنمية وتطوير الكوادر الوظيفية في النظام البلدي بما يمكن من تعزيز الأداء والسرعة في إنجاز المعاملات والارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها بلديات الإمارة للمتعاملين والمجتمع.


اقرأ أيضا