الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تنظم دورة تدريبية تثقيفية لسبعين مريضاً بالسكري

دبي (الاتحاد)- نظمت وزارة الصحة دورة تدريبية مفصلة لمثقفي السكري، شارك فيها اختصاصيو التغذية والممرضات والفنيون والمثقفون الصحيون من العاملين في مرافق وزارة الصحة المختلفة.
وتستهدف الدورة تثقيف 70 من هذه الفئات كمرحلة أولى، وتدريبهم على كيفية التوعية والتثقيف اللازم للمرضى المصابين بداء السكري ومن حولهم على كيفية التعايش مع المرض والحد من مضاعفاته.
ويحاضر في الدورة خمسة متخصصين في هذا المجال من مركز جوسلين للسكري في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، حيث تم تنسيق الدورة بالتعاون مع مؤسسة “ميديو نولدج” للخدمات الطبية وشركة “فايزر” للأدوية.
حضر افتتاح الدورة التي استمرت أربعة أيام في فندق موفنبيك ديرة بدبي الدكتور سالم الدرمكي وكيل وزارة الصحة بالإنابة والدكتور محمود فكري وكيل الوزارة المساعد لشؤون السياسات الصحية. وقال الدكتور سالم الدرمكي أمام المتدربين إن قضية داء السكري تشغل القيادات الصحية في العالم أجمع .. منوهاً بأن الإمارات تتخذ العديد من الخطوات المنهجية في سبيل مواجهة هذا الداء من خلال التعاون المثمر مع الشركاء الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص، لافتاً إلى أن التحديات الصحية تتطلب تعاون وتضافر الجميع من أجل التغلب عليها وتوفير خدمات رعاية صحية تفي باحتياجات السكان جميعاً. من جانبه، ذكر الدكتور محمود فكري أن هذه الدورة تهدف إلى تعريف المشاركين بكيفية تثقيف مرضى السكري وتعريفهم بطرق الاعتناء بأنفسهم وتحقيق السيطرة المناسبة على المرض من خلال الأكل المتوازن ومعالجة السمنة وإنقاص الوزن. يذكر أن هذه الدورة تعد الثالثة التي تنظمها الوزارة ضمن جهود اللجنة الوطنية العليا لمكافحة داء السكري.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد