الاتحاد

عربي ودولي

مناورة مشتركة بين الجيش اللبناني و «يونيفل»

بدأ الجيش اللبناني وقوات الطوارئ الدولية المعززة في جنوب لبنان (يونيفل) امس مناورة عسكرية بالآليات على طول الخط الأزرق من شبعا حتى الناقورة في محاذاة الحدود مع إسرائيل وتستمر خمسة أيام.
ويشارك في هذه المناورة القطعات والوحدات العسكرية كافة العاملة في اطار «يونيفل» وتأتي في اطار تعزيز التنسيق بين الجيش اللبناني و»يونيفل» والاستعداد لأي تطور عسكري اسرائيلي في الجنوب.
واعتباراً من صباح امس انطلقت الدوريات المشتركة من محور الغجر – الوزاني مروراً بسهل الخيام وتلة الحمامص المشرفة على مستوطنة المطلة وصولاً الى بوابة فاطمة في كفركلا والعديسة صعوداً حتى حولا – ميس الجبل – بليدا – عيترون – بنت جبيل وصولاً الى الناقورة.
وشاركت في هذه الدوريات دبابات وشاحنات وناقلات جند وسيارات جيب عسكرية ودبابات لوكلير الفرنسية واليات عسكرية تابعة للوحدات الإيطالية والإسبانية والأندونيسية، حيث جابت طرقات القرى الحدودية المحاذية للحدود الدولية، وسط مواكبة من دراجات قوى الأمن الداخلي.
وتابع الجيش الإسرائيلي تحركات الجيش اللبناني و»يونيفل» من مواقعه المشرفة على الحدود اللبنانية، ولا سيما بين مستعمرتي المطلة ومسكفعام والعباسية والغجر وسير دوريات مؤللة بين داخل المستعمرات القريبة من الحدود

اقرأ أيضا

الأمير وليام يزور مسجدي كرايستشيرش تضامناً مع المسلمين بعد المجزرة