الاتحاد

الإمارات

القطامي يوجه بالعمل على رفع مستوى الأداء داخل النظام التعليمي

دبي (الاتحاد) - وجه معالي حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم مجلس المناطق التعليمية إلى تأسيس مرحلة جديدة أكثر فعالية وتنسيقاً بين الإدارات المركزية في الوزارة وإدارات المناطق التعليمية، بما يرفع مستوى الأداء داخل النظام التعليمي، ويعزز جهود التطوير، ويثري العملية التربوية في المدارس.
وكان معالي القطامي ترأس مؤخراً اجتماع مجلس المناطق، وهو الاجتماع الأول بعد صدور الهيكل الجديد للمناطق التعليمية، وذلك بحضور علي ميحد السويدي وكيل الوزارة بالإنابة، وفوزية حسن بن غريب وكيل الوزارة المساعد لقطاع العمليات التربوية، وعدد من مديري الإدارات المركزية وقيادات المناطق التعليمية. وحث معاليه الحضور على وضع مصلحة الطالب نصب أعينهم، وتكثيف التواصل مع إدارات المدارس والعمل دوماً على تحفيزها، وتبني أفكارها ومبادراتها التطويرية، بما يتفق ومسارات التحديث المعتمدة.
وقالت فوزية حسن الوكيل المساعد للعمليات التربوية إن معالي القطامي وجّه ببحث إمكانية توحيد الزي المدرسي للطلبة على مستوى المناطق التعليمية، مع مراعاة الفروق بين مدارس الطلاب والطالبات، إلى جانب وضع الضوابط اللازمة والمناسبة لزي العاملين في المدارس، بما يتفق وبيئة العمل داخل المدرسة، ويضع المعلمين والإداريين في أبهى صورة أمام الطلبة.
وأشارت إلى أن معاليه أكد أهمية إعداد دراسة شاملة عن كل ما يتصل بشؤون العاملين في الميدان التربوي، من عمليات استقطاب المعلمين وتحديد احتياجات المدارس سنوياً من أعضاء الهيئة التدريسية، ومعايير نظام المكافآت ومعلمي الاحتياط، والإجازات، وكل ما من شأنه الحفاظ على استقرار المجتمع المدرسي.
وذكرت أن معالي وزير التربية اعتمد تشكيل لجنة متخصصة خلال الاجتماع لإعداد نماذج عملية للتوصيف الوظيفي للعاملين في إدارات المناطق التعليمية، وفقاً للهيكل الجديد المعتمد للمناطق، مع التركيز على تفعيل المسؤوليات والأدوار بين العاملين على اختلاف مستوياهم الوظيفية.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس غانا