الرياضي

الاتحاد

الاتحاد يواجه القادسية في كأس الاتحاد الآسيوي اليوم

القادسية يواجه الاتحاد بطموح الفوز

القادسية يواجه الاتحاد بطموح الفوز

تشهد المجموعة الرابعة في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم مواجهة قوية بين الاتحاد السوري وضيفه القادسية الكويتي. فيما يأمل النجمة بطل لبنان في تحقيق فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم عندما يستضيف كينج فيشر ايست بنجال الهندي على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في الجولة الثانية من المنافسات.
وكان النجمة اقتنص نقطة ثمينة من المباراة الأولى عندما تعادل على أرض القادسية 1-1 بهدف من ركلة جزاء لمهاجمه السنغالي ماكيتي ديوب متصدر ترتيب هدافي بطولة لبنان (20 هدفا). واستعد النجمة لهذه المباراة بفوز مهم على الأهلي صيدا 3-صفر ضمن الدوري المحلي، هو الأول له تحت إشراف المدير الفني الجديد المصري عبد العزيز عبد الشافي “زيزو”، وذلك بعد استقالة مديره الفني السابق اميل رستم. ويحتل النجمة المركز الثالث في ترتيب الدوري اللبناني بفارق 5 نقاط عن العهد المتصدر. من جهته لقي ايست بنغال خسارة قاسية على أرضه أمام الاتحاد الحلبي 1-4 في الجولة الماضية، وسجل هدفه المحترف الغاني يوسف يعقوب من ركلة جزاء. الاتحاد يسعى إلى تحقيق فوزه الثاني لقطع نصف الطريق الى الدور المقبل لكن مهمته لن تكون سهلة أمام القادسية الذي يريد بدوره البقاء قريبا من الصدارة. ويلعب الاتحاد بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على مضيفه ايست بنغال في الجولة الأولى والذي عكس اصراره على تجاوز تواضع نتائجه في الدوري المحلي حيث يحتل فيه المركز العاشر على الرغم من ان تشكيلته التي تضم نخبة من الدوليين يقودهم المدرب الروماني تيتا الذي يدرك صعوبة المواجهة مع الفريق الكويتي الذي يضم في صفوفه نجمي سوريا فراس الخطيب وجهاد الحسين. ومن المتوقع ان يلعب الاتحاد بتشكيلة تضم الحارس ياسر جركس ومجد حمصي وعمر حميدي وصلاح شحرور ووائل عيان واحمد حاج محمد ومعتز كيلوني ومحمد صلال والعاجي إبراهيم توريه والكاميروني اوتو بونج وعبد الفتاح الأغا. القادسية استعاد بدوره توازنه بعد فترة من العروض المتواضعة وعاد إلى صدارة الدوري المحلي اثر اكتساحه الصليبخات بخمسة أهداف نظيفة السبت الماضي، حيث يتقدم بنقطتين على الكويت الذي خاض مباراة اقل منه.
من جهة أخرى يبحث كاظمة الكويتي عن فوزه الثاني عندما يستضيف العهد اللبناني اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي في كرة القدم. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل الجيش السوري ضيفاً على ناساف الأوزبكستاني. وكان كاظمة انتزع فوزا ثمينا من مضيفه الجيش في الجولة الأولى التي عاد فيها ناساف من بيروت بنتيجة كبيرة اثر تغلبه على العهد بأربعة أهداف نظيفة. يأمل كاظمة في رفع رصيده إلى ست نقاط قبل مباراته القوية مع ناساف في الجولة الثالثة، وتبدو معنويات لاعبيه مرتفعة بعد الفوز على التضامن 3-1 الأحد الماضي في الدوري المحلي الذي يحتل فيه الفريق المركز الثالث برصيد 28 نقطة خلف القادسية (32) والكويت (30).
يمتلك مدرب كاظمة الروماني ايلي بلاتشي الأسلحة اللازمة في الوسط والهجوم، خصوصا المتألق فهد العنزي الذي بات الورقة الرابحة، أملا في استفاقة طارق الشمري الذي هبط مستواه في الآونة الأخيرة، على أن يقود الوسط الكيني محمد جمال ونواف الحميدان.
ويتناوب على الدور الهجومي فهد الفهد الذي يفضله المدرب على يوسف ناصر، وتبقى المشكلة الوحيدة في خط الدفاع الذي يغيب عنه خالد الشمري لطرده أمام الجيش، وربما يكون الحمل ثقيلاً على البرازيلي ساندرو.
من جانبه، يسعى العهد إلى تعويض بدايته الكارثية في البطولة والعودة من الكويت بنقطة التعادل على الأقل لأن خسارة ثانية على التوالي تؤدي إلى تضاؤل حظوظه بنسبة كبيرة في التأهل الى الدور المقبل. العهد كان تغلب على الشباب الغازية 3-صفر الجمعة الماضي في الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز الأول برصيد 41 نقطة، بفارق خمس نقاط عن الأنصار اقرب منافسيه. يعول مدرب العهد محمود حمود على وصيف هدافي الدوري اللبناني حسن معتوق ومحمود العلي والبرازيلي فابيو دوس سانتوس والفلسطيني محمود أبو عتيق، فيما يغيب أبرز لاعبي الفريق عباس عطوي “اونيجا” للاصابة. وفي المباراة الثانية، يخوض الجيش اختبارا صعبا بضيافة ناساف، فالأول يريد محو آثار خسارته على أرضه أمام كاظمة والإبقاء على فرصه قوية في التأهل، والثاني سيحاول إضافة ثلاث نقاط جديدة الى رصيده تضعه في موقف جيد لحجز إحدى بطاقتي المجموعة. ويحتل الجيش المركز الثاني في ترتيب الدوري المحلي برصيد 36 نقطة، بفارق نقطتين فقط خلف الكرامة. يعتمد العراقي أيوب أوديشو مدرب الجيش على تشكيلة قوية ومنسجمة تضم الحارس كاوا حسو وطارق جبان وأحمد صالح وجهاد باعور وبرهان وفراس إسماعيل وعبد الرزاق الحسين وماهر السيد ونديم صباغ وماجد الحاج والزامبي فيلمون شينتا.

اقرأ أيضا

العين والوصل.. «الكلاسيكو المتجدد»