لابد من صنعاء

الاتحاد

بنس: لدينا معلومات بأن إيران طالبت بعدم التحرك ضد أهداف أميركية

مايك بنس

مايك بنس

قال مايك بنس نائب الرئيس الأميركي، إن الولايات المتحدة تلقت معلومات بأن إيران طلبت من ميليشيات حليفة لها ألا تهاجم أهدافاً أميركية.

وقال بنس في مقابلة مع شبكة سي.بي.إس نيوز "نتلقى معلومات استخباراتية مشجعة بأن إيران تبعث برسائل لتلك الميليشيات نفسها بألا تتحرك ضد أهداف أميركية أو مدنيين أميركيين، ونأمل أن تجد تلك الرسالة صدى".

وأعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم الأربعاء، فرض عقوبات اقتصادية جديدة على إيران بعد الضربات التي شنتها طهران على قاعدتين تضمان جنوداً أميركيين في العراق ، لكنه أكد في الوقت ذاته، مخاطباً الإيرانيين، أن واشنطن "مستعدة للسلام" مع من يريدونه.
وقال ترامب من البيت الأبيض "إنه لم يصب أي أميركيين جراء الضربات الصاروخية الإيرانية"، مضيفاً: "ستفرض الولايات المتحدة فوراً عقوبات اقتصادية إضافية على النظام الإيراني".

وأضاف، في كلمة ألقاها في البيت الأبيض، أشارت إلى رغبة في عدم تصعيد الأزمة مع إيران: "لم نتعرض لأي خسائر".
وأحجم ترامب عن توجيه أي تهديد مباشر بعمل عسكري ضد إيران. وتابع: "علينا جميعاً العمل سوياً نحو إبرام اتفاق مع إيران يجعل العالم أكثر أمناً وأكثر سلماً".

وحض القوى الكبرى، وفي مقدمتها الأوروبيون على إبرام اتفاق نووي جديد مع طهران، داعياً حلف شمال الأطلسي إلى الحضور «في شكل أكبر» في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضاً... ترامب يعلن فرض عقوبات اقتصادية فورية قوية على إيران

اقرأ أيضا