السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

مصر ترفع الحجر عن ركاب باخرة بعد ثبوت خلوهم من كورونا

مصر ترفع الحجر عن ركاب باخرة بعد ثبوت خلوهم من كورونا
10 مارس 2020 19:41

رفعت السلطات المصرية، اليوم الثلاثاء، الحجر الصحي الذي كانت فرضته على نزلاء وطاقم عمال باخرة سياحية بعد ثبوت خلوهم من فيروس كورونا المستجد.
كان الحجر الصحي قد فرض على طاقم الباخرة "حابى 5" و98 من نزلائها الأجانب، بعد وفاة سائح ألماني في مدينة الغردقة متأثراً بإصابته بالفيروس. وتبين أنه كان من نزلاء الباخرة، قبل سفره إلى مدينة الغردقة.
أجرت السلطات الصحية في محافظة الأقصر مسحاً طبياً لكافة نزلاء وعمال الفنادق الثابتة والبواخر السياحية بالمدينة، للتأكد من خلوها من فيروس كورونا.
واستؤنفت الحركة السياحية في المدينة بشكل طبيعي، اليوم، حيث عادت رحلات البالون الطائر مجدداً بعد توقف دام يوماً واحداً، وقام أكثر من 300 سائح برحلة فوق سماء المدينة على متن 20 رحلة بألوان صباح اليوم.
وأعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية الدكتور مصطفى وزيري، في وقت سابق اليوم، أن حركة الزيارة السياحية للمناطق الأثرية في مدينة الأقصر تجري بشكل طبيعي. وأشار إلى أن مئات السياح تدفقوا على زيارة معابد ومقابر قدماء المصريين في المدينة منذ ساعات الصباح الباكر.
فيما أعلن رئيس لجنة السياحة الثقافية في صعيد مصر محمد عثمان أن حركة وصول السياح إلى مطار الأقصر استمرت بشكل طبيعي، وأن المطار الدولي في المدينة استقبل ليلة أمس وفجر اليوم خمس رحلات طيران أوروبية تقل أعداداً كبيرة من السياح، الوافدين لزيارة المعالم الأثرية والسياحية في شرق وغرب الأقصر.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©