الرياضي

الاتحاد

خريطة «منتصف الطريق»

يصل قطار دوري الدرجة الأولى للهواة “ا” لكرة القدم محطة منتصف الطريق اليوم، مع إقامة مباريات الجولة السابعة، والتي يلتقي خلالها الشعب مع اتحاد كلباء، ودبي مع الخليج، وحتا مع الفجيرة، والعروبة مع دبا الحصن.
وجميع المباريات ساخنة وصعبة، وأهمها لقاء السحاب الذي يجمع قطبي الصدارة الشعب وفرسان كلباء الذي سيكون الأكثر ضراوة، خاصة أنه يحدد بطل المسابقة مع نهاية الدور الأول، فهل تكون الفرحة من نصيب قلعة الكوماندوز أم فرسان كلباء؟.

باترسيو: لن نتنازل عن الحلم

سيد عثمان (كلباء) - أكد البرازيلي باترسيو مدرب اتحاد كلباء أن فريقه ليس لديه سوى خيار واحد اليوم، وهو السعي بقوة إلى العودة بالنقاط الثلاث من ملعب الشعب، وهي مهمة لن تكون سهلة وتحتاج إلى جهد كبير أمام فريق كبير يحاول هو الآخر ترجيح كفته، وثقتي كبيرة في لاعبي فريقي، وقمت بإعداد الفريق نفسياً عن طريق غلق صفحة الهزيمتين الأخيرتين، فاتحاد كلباء فريق بطولات، ولن يتنازل عن حلمه باللعب بدوري المحترفين، ويقاتل بقوة هذا الموسم من أجل هذا الهدف، ولن أتطرق لما حدث في المباراة الأخيرة أمام العروبة، وهزيمتنا في الوقت الضائع، واحتجاجات الجمهور على الحكم الذي احتسب ضربتي جزاء للعروبة، وتغاضي عن ضربتين لنا، بخلاف اللعب الخشن، وهو الأمر الذي تسبب في إصابة هدافنا أندريه ميشيل، وفقدنا لجهوده، وللأسف أعطاه الحكم إنذاراً ولم يمنح الإنذار لمن تسبب في إصابته، ولكن يبقى أن نعمل لنكسب النقاط.
وأضاف لابد من التركيز، وإذا كان ميشيل يغيب اليوم، فإن اللاعب البديل سوف يبذل قصارى جهده، وسيكون الجميع عند حسن الظن به، وخطتي تعتمد على الجماعية.


رئيس نادي حتا: رأس المدرب ليس الحل


دبي (الاتحاد) - قال ماجد خلفان البدواوي رئيس نادي حتا: “ننتظر أن يقف الحظ بجانبنا في المباراة اليوم أمام الفجيرة، نظراً لأن الفريق قدم المستوى الجيد في بعض المباريات منها مباراة دبا الحصن الأخيرة، وكان أحق بالفوز، وهو ما تكرر في مباراة العروبة ودبي، ولكن الفريق يواجه سوء حظ غريب، ولابد أن هذا يحدث في كرة القدم، ولا نلوم اللاعبين، ولا المدرب، فكلاهما قدم كل ما لديه، ونشعر بأن الفريق لم يقصر، وهو ما يجعلنا ننتظر أن يحققوا الفوز في مباراة الفجيرة قبل ختام الدور الأول”.
أضاف البدواوي: “لا نفكر في إقالة المدرب، ولا نعالج الخطأ بخطأ أكبر منه، ولأننا ندرك ظروف الفريق من بداية الموسم، والتعاقدات المتأخرة، ولدي شعور بأن جميع لاعبي الفريق لديهم الرغبة والإصرار في الرد بقوة في المباراة المقبلة، ولو حققنا الفوز سنواصل المسيرة بنفس القوة”.


الشعباوية يراهنون على «الفيل»


الشارقة (الاتحاد) - يراهن الشعباوية على الإيفواري كواسي بلازا محترف الصفاقسي التونسي السابق والفريق الحالي من منظور أنه مهاجم بدرجة خطير لا تخطئ قدماه الشباك حيث ظهر بمستوى جيد في تجربته الاحترافية الأولى بالدولة، مؤكداً أنه صفقة ناجحة، ليجد الشعباوية ضالتهم في المهاجم الإيفواري الذي دخل قلوب الجميع، وخاصة أن الشعب ارتدى قفاز التحدي للعودة إلى مكانه الطبيعي ضمن الأندية المحترفة.
ونجح اللاعب في تحويل تأخر فريقه بهدفين أمام اتحاد كلباء في كأس الاتحاد بعد إحرازه هدفي الشعب، ويتطلع أن تكون له بصمة جديدة أمام الاتحاد. القناص الايفواري والذي استخرج شهادة اعتماده في القلعة الشعباوية، أكد قبل توقيعه العقد في الشعب أنه جاء للمشاركة في دوري الهواة بهدف المساهمة في عودة فريق كبير بحجم الشعب إلى دوري الأضواء.


ميشيل يستغيث: «كفاية ضرب»

كلباء (الاتحاد) - قال اندريه ميشيل نجم وهداف فريق اتحاد كلباء: كنت أتمنى المشاركة في لقاء اليوم الصعب أمام الشعب، وأنا على ثقة بأن لاعبي اتحاد كلباء سيكونون عند حسن ظن جماهيرهم وإدارتهم وجهازهم الفني؛ لأن فريقنا يستحق الصعود، وصحيح أنني اليوم سوف أرتاح من الضربات الموجعة من المدافعين والتي أصبحت مثل المسلسل الذي لا يتوقف في كل مباراة، وآخرها أمام العروبة، ولكنني أرتاح أكثر لو شاركت، لولا الإصابة في الكتف والإنذارات الثلاثة، ومع ذلك سألعب مع الفريق بقلبي.
وقال ميشيل إنني أطلب حمايتي من عنف المنافسين بقرارات صارمة ضد المدافعين الذين يلعبون بخشونة، حتى لا تضيع أموال الأندية التي تتعاقد مع الأجانب من أجل الاستفادة من جهودهم وتحقيق النتائج الجيدة التي تتناسب مع ما يحصلون عليه من مقابل مادي عند التعاقد معهم .


دليلك اليوم

العروبة - دبا الحصن 5:25 مساءً
حتا - الفجيرة 5:25 مساءً
دبي - الخليج 8:30 مساءً
الشعب - اتحاد كلباء 8:30 مساءً
الكعبي يشيد بـ«الاتحاد»

الفجيرة (الاتحاد) - قال خميس علي الكعبي أمين السر العام لنادي العروبة لا بد أن نشيد بجهد “الاتحاد”، والتغطية المميزة لدوري الهواة، وهذا عهدنا مع “الاتحاد”، التي تقدم وجبة كروية متنوعة على كافة الأصعدة، ومن هنا تستحق الجريدة كل الإشادة.


عبدالله أحمد: نحن في عنق الزجاجة

الفجيرة (الاتحاد) - أشار عبدالله أحمد حسين مدير فريق العروبة إلى أن فريقه سيكون أمام تحدٍ جديدٍ، لن يقل قوة عن مباراتنا الأخيرة مع اتحاد كلباء، وأؤكد أن المباراة هي الأصعب لنا مقارنة بالمباريات السابقة، ونحن في عنق الزجاجة، ولا بد أن نعمل على إيقاف نزيف النقاط على أرضنا، ونأمل أن نحقق الفوز الأول على ملعبنا، ورغم ذلك فنحن راضون 100% عن فريقنا والإدارة لم تقصر والمكافآت يتم صرفها في موعدها.


باولو سيزار : جاهزون لدبي

خورفكان (الاتحاد) - قال باولو سيزار مدرب الخليج إن موقعة فريقه مع الأسود بملعب دبي بالعوير لن تكون سهلة والفوز يتطلب العرق والجهد، ونحن من جانبنا نلعب من أجل الفوز، وفي مباراتنا مع الشعب قدمنا مباراة كبيرة، وكان من الممكن أن تكون النقاط الثلاث لنا، لو استثمرنا جميع الفرص، فالتعادل لم يكن عادلاً بعد الجهد الكبير، وعدد الفرص التي سنحت لنا، ولكن يبقي أن النقطة من الكوماندوز لم تكن سيئة، بعد أن قدم الفريقان مباراة كبيرة، ونطمح اليوم تعويض النقاط الضائعة، ومثلما تخطينا اتحاد كلباء في عقر داره علينا أن نلعب على نفس الوتيرة وبنفس القوة لتحقيق هذا الهدف اليوم.

اقرأ أيضا

السهلاوي: ظروف التعاقد مع يوفانوفيتش انتهت