الاتحاد

ثقافة

أمسيّة شعرية تراثية في بيت الشعر بأبوظبي اليوم

ينظم بيت الشعرالتابع لنادي تراث الإمارات في الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم الاحد في مقره بمارينا البطين في أبوظبي أمسيّة شعرية تراثية يحيها أربعة من شعراء الإمارات المتميزين، وهم الشاعر راشد بن فطيمة المنصوري والشاعر احمد بن سالم الشامسي، والشاعر مسلم سهيل الراشدي، والشاعر حسن مساعد المنصوري وسيقدمها الشاعر راشد شرار.
وصرح الشاعر حبيب الصايغ رئيس الهيئة الإدارية لبيت الشعر في أبوظبي في بيان صحفي وزعه بيت الشعر أمس، بأن هذه الأمسيّة الشعرية التراثية تأتي تزامناً مع مهرجان الإبل التراثي ومزاينة الإبل الأصايل والمزايدة ومزاينة وسباق السلوقي العربي في سويحان، وذلك في إطار حرص وتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة “حفظه الله “ على ضرورة إبراز وحفظ الموروث الشعبي باعتباره صورة صادقة للمجتمع ومخزوناً عميقاً يحمل في طياته قيم الإنسان وإبداعاته. وأضاف “إن بيت الشعر في ابوظبي بتوجيهات من سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات حريص على أن يكون بيتاً تفاعلياً يتعاطى مع الجميع، ويعمل على جمع وتوثيق التراث الشعبي لدولة الامارات وترسيخ المفاهيم النقدية الصحيحة لدى الجيل الحالي من الشعراء وإتاحة الفرصة أمامهم لعرض تجاربهم” .
وشدد الصايغ على أن “ بيت الشعر في أبوظبي” يُعنى بالشعر والشعراء ويقوم على تنفيذ رؤية واضحة ومحددة للنهوض بمجالات الإبداع الشعري في الدولة.
وسيقرأ الشعراء منتخبات من شعرهم الذي يطفح بحب الوطن والأرض والإنسان، وسيقدمون تنويعات فنية لخصائص شعر كل منهم في إطار من الجمال الذي تحفل به قصائدهم، ويثبت بيت الشعر من خلال تأكيده على احتواء الفن الشعري المتنوع بأساليبه إنه واحة فتية جديدة للشعر والشعراء في ابوظبي.

اقرأ أيضا

«الخرطوم للشعر العربي» ينطلق الخميس المقبل