الاتحاد

ثقافة

سارة الجروان تتحدث عن «الكتَّاب الجدد» بدبي غداً

تستضيف ندوة الثقافة والعلوم في دبي غداً الروائية الإماراتية سارة الجروان الكعبي، في محاضرة تحت عنوان “الكتاب الجدد في الإمارات.. قيد تجربة وموهبة”.
يذكر أن سارة الجروان ولجت عالم الكتابة في سن مبكرة، فكتبت الخاطرة ثم القصة القصيرة، فالرواية والمقال، كما انخرطت في السلك العسكري إبان حرب الخليج، فتلقت مبادئ العلوم العسكرية وانتظمت في عدة دورات حققت خلالها المركز الأول، حيث نالت عدداً من الشهادات التقديرية والأوسمة الشرفية، وقد دونت تجربتها الفريدة هذه في مجلة زهرة الخليج تحت عنوان “يوميات مجندة”.يشار كذلك إلى أن سارة الجروان اتجهت مؤخراً إلى كتابة السيناريو لمسلسلات كرتون وأفلام سينمائية سترى النور قريباً. كما أن ملتقى الشارقة للرواية في دورته الرابعة سنة 2009 قد اختار روايتها “شجن بنت القدر الحزين” باعتبارها أول رواية نسائية في الإمارات.
أما أشهر إصداراتها فهي “أيقونة الحلم” مجموعة قصصية، و”رسائل إلى السلطان” رواية، و”طروس إلى مولاي السلطان” رواية. وقد حازت سارة الجروان عدة جوائز منها: جائزة أفضل تأليف إماراتي لعام 2003 عن مجموعتها “أيقونة الحلم”، وحازت ايضا درعا من وزارة الاقتصاد بوصفها ناشطة في حقل الملكية الفكرية، علاوة على درع تكريم من اللجنة الاجتماعية الفلسطينية “البيارة” بصفتها عضو لجنة تحكيم جائزة القدس للقصة القصيرة.

اقرأ أيضا

الأفخم يكرم الفيلسوف الياباني سوزوكي بجائزة الروسي يوري لايبيموف