الرياضي

الاتحاد

هدير سيارات الدراج يرتفع في ياس الجمعة

من منافسات بطولات الدراج

من منافسات بطولات الدراج

ينطلق يومي الجمعة والسبت المقبلين على مركز ياس المتطور مهرجان الدراج، ويشير الإقبال على التسجيل إلى إمكانية مشاركة أكثر من 100 سيارة في مختلف فئات السباق الثمانية.
وتتطلع الحلبة باهتمام إلى تحقيق العديد من الأهداف عبر تنظيم واستقطاب المتسابقين والنجوم في هذه الرياضة، بالإضافة إلى أنها ستحقق وتلبي رغبة الحلبة في إدراج هذه السباقات ضمن أجندتها السنوية، حيث سيغطي المركز الجديد جزءًا مهماً من رغبة وحاجة الشباب إلى مكان للتنفيس عن هوايتهم وعشقهم الجنوني للسرعة ويعطيهم المجال لإبراز مواهبهم بالشكل القانوني والسليم تحت غطاء تنظيمي.
وتشتمل السباقات على 8 فئات تعد الأسرع على وجه الكرة الأرضية، ففي مقدمة هذه الفئات تأتي فئة التوب فيول كار، والتي ستدخل من خلاها الحلبة بسيارتين تحملان اسم ياس، حيث أن سرعة الانطلاقة ستبلغ 160 كم في أقل من ثانية، وتصل سرعة السيارة القصوى إلى أكثر من خمسمائة كم، وهو ما يضمن إثارة بلا حدود للجمهور الذي سيحضر لمتابعة أحداث المهرجان، وإلى جانب السيارات السابقة هناك 4 سيارات سباق سوبر كوم Super Comp، وهي تشبه إلى حد كبير سيارات السباقات توب فيول Top Fuel، إلا أنها تحتوي على محرك تبلغ قوته 1000حصان فقط، ست سيارات كامارو 2010 بقوة تبلغ 427 حصاناً وسيارة سباق بثلاثة مقاعد تعطي الفرصة للراغبين في استقلال هذه السيارات المذهلة مع أحد من المدربين المتمرسين في مركز ياس لسباقات الدراج”.
وإلى جانب فئة التوب فيول ستكون هناك: فئة برو مود، فئة Outlaw 10.5، فئة 7.5 (ثانية)، فئةSuper Street 8، فئة Pro 6، فئة Pro Bike، فئة SuperStreet Bike.
ويشارك المتسابقان الأميركيان تومي جونسون ورود فولر باسم حلبة ياس في المهرجان حيث سيقودان سيارات التوب فيول والتي ستكون أهم فئة مشاركة في الحدث بحكم السرعات الهائلة والقوية لهذه السيارات.
ويعد رود فولر من كبار المحترفين في سباقات الدراج، حيث تمكن من هزيمة توني شوماخر في الجولة النهائية في مسار ممفيس سبورت في واحدة من أجمل انجازات هذا البطل، وساهم ذلك في وصوله إلى المركز الخامس في تصنيف متسابقي فئة التوب فيول، أما تومي جونسون فهو حامل لقب الاتحاد الوطني للهوت رود في أميركا تسع مرات، وأحد الأسماء المشهورة في عالم سباقات الدراج، ويتطلع الاثنان إلى تجربة فريدة من نوعها مع الدخول باسم ياس في السباق المقبل، خاصة وأن المشاركة ستشمل العديد من كبار المتسابقين من مختلف دول الخليج في هذه الرياضة.


ياس أول مركز لـ «الهوت رود» خارج أميركا

أبوظبي (الاتحاد) - يعد مركز سباقات الدراج في حلبة ومرسى ياس المقر الثاني رسميا للاتحاد الوطني لـ”الهوت رود” الهيئة المنظمة لسباقات الدراج في الولايات المتحدة الأميركية، وقام الاتحاد باعتماد مركز ياس لسباقات الدراج كأول مسار للسباق خارج الولايات المتحدة الأميركية وكأول شبكة سباقات عالمية تابعة له. ويجاور هذا المسار جنباً إلى جنب حلبة سباق الفورمولا-1، حيث انه يتضمن مدرجين يتسعان لـ 5000 متفرج كما يحتوي على منطقة مراقبة السباق وجناح للضيافة ومنطقة البادوك.

اقرأ أيضا

منصور بن محمد يتوج الفائزات.. لوسي بطلة الطواف النسائي