الاتحاد

ثقافة

مشروعات «أبوظبي للثقافة» وإصداراتها تلاقي رواجاً كبيراً في «الرياض للكتاب»

جناح الهيئة في معرض الرياض للكتاب (من المصدر)

جناح الهيئة في معرض الرياض للكتاب (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

يشارك وفد هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بجناح متميز في فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في دورته الحالية 2017 التي تعقد من 8 - 18 مارس الجاري، تحت عنوان «الكتاب رؤية وتحول»، وذلك بمركز المعارض الدولية بالرياض.
وقالت الهيئة في بيان صحفي إنها «تعرض في جناحها مشاريعها الثقافية الرائدة التي أطلقتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، بالإضافة إلى إصداراتها المؤلفة والمترجمة، وآخر المستجدات المتعلقة بالدورة الـ27 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب، وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض عبر جناح يعرض ما يقارب 920 عنواناً من إصدارات الهيئة التي تلاقي رواجاً كبيراً».
وأضاف البيان: «تأتي مشاركة الهيئة في هذا الحدث الهام في مجال صناعة الكتاب لتؤكد مكانة معرض أبوظبي الدولي للكتاب في المنطقة العربية، كونه المكان الأمثل للمحترفين والمثقفين والقراء الباحثين عن الكتاب الجديد والمكان المناسب للأعمال والالتقاء بأهم المؤلفين العرب والدوليين واقتناء الجديد في عالم النشر والاستمتاع بمجموعة مميزة من الفعاليات الثقافية والتعليمية. حيث يعتبر معرض الرياض الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام أحد أكبر المهرجانات الثقافية، فهنالك أكثر من مليون زائر يزورون هذا المعرض سنوياً».
وأضاف البيان: «تسعى دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة من خلال المشاركة في هذه المعارض بأهم إصداراتها إلى إحياء حركة الترجمة في العالم العربي ودعم الحراك الثقافي الفاعل الذي تشهده أبوظبي للمساهمة بدورها في خارطةِ المشهدِ الثقافي الإقليمي والدولي. حيث يختص مشروع«كلمة» بتمويل ترجمة ونشر مختارات واسعة من أهم المؤلفات الكلاسيكية والمعاصرة من عدة لغات عالمية، وفي مجمل مجالات المعرفة بهدف توفير خيارات واسعة للقراء خاصة الأطفال والناشئة. بالإضافة إلى إصدارات دار الكتب التي تشجع الكتّاب والباحثين الإماراتيين على نشر مؤلفاتهم الأدبية وأعمالهم الأكاديمية، خاصة وأنها تولت مسؤولية جمع وحفظ وعرض المخطوطات العربية والإسلامية القديمة التي تغطي مواضيع متنوعة في مختلف مجالات الأدب والدين والعلوم». جدير بالذكر، أن هناك تحضيرات مكثفة للدورة القادمة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب حيث تحل الصين كضيف شرف على المعرض، ويتم تصميم برنامج مهني يناقش أبرز التحديات والتوجهات الحديثة في عالم النشر، ويلبي تطلعات المختصين في هذه الصناعة.

اقرأ أيضا

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري